الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«جوجل» و«هواوي» يُطلقان حاسباً بقياس 7 بوصات قريباً

google-rankings
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

تعتزم شركة جوجل، بالتعاون مع شركة هواوي، العمل على تطوير حاسب لوحي بشاشة مقاسها 7 بوصات، وفق ما قال صاحب التسريبات الشهير إيفان بلاس.

اضافة اعلان

ونشر بلاس، صاحب حساب evleaks@ على موقع التواصل الاجتماعي تويتر والمعروف بتسريباته الدقيقة، تغريدة قال فيها: "حاسبٌ لوحيٌ بقياس 7 بوصات وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايتات تصنعه هواوي لجوجل في طريقه للإطلاق قبل نهاية العام الحالي”.

بلاس لم يكشف عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بالحاسب اللوحي، ولكن هذه التغريدة تأتي بعد نحو 5 أشهر من تقرير أفاد بأن هواوي تقدمت للحصول على علامة تجارية لمنتج يحمل اسم “هواوي 7بي” Huawei 7P.

وكانت هذه العلامة التجارية الجديدة من الشركة الصينية قد أثارت وقتئذ التكهنات بأنها تسعى لإطلاق حاسب لوحي بقياس 7 بوصات، يأتي كنسخة أكبر حجمًا من هاتفها الذكي “نيكسوس 6بي” Nexus 6P الذي أطلقته العام الماضي بالتعاون مع جوجل.

وتأتي تغريدة بلاس في خضم الحديث عن تعاون جوجل مع شركة إتش تي سي التايوانية لإنتاج هاتفين ذكيين من سلسلة نيكسوس، يُتوقع الإعلان عنهما مطلع الشهر القادم.

كما تأتي التغريدة بعد الحديث عن أن شركة جوجل عازمة على التخلي عن علامة نيكسوس التجارية، والاستعاضة عنها باسم “بكسل” Pixel، إذ ستطلق على الهاتفين المرتقبين من إتش تي سي اسمي: “بكسل” Pixel و “بكسل إكس إل” Pixel XL.

ويُتوقع أن يكون الحاسب اللوحي المشترك بين جوجل وهواوي، خيارًا وسطًا بين الهاتفين المرتقبين، والحاسب اللوحي “بكسل سي” Pixel C الذي أطلقته جوجل العام الماضي وجاء بشاشة مقاسها 10 بوصات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook