الأربعاء، ١٠ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠١ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

حفاظاً على السلامة.. لوحات لشحن الهواتف النقالة بالمسجد الحرام

حفاظاً على السلامة.. لوحات لشحن الهواتف النقالة بالمسجد الحرام

تواصل – عمر الشيخ – مكة المكرمة:

كشفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن توفيرها خدمة “شاحن” المجانية لشحن الهواتف النقالة لقاصدي المسجد الحرام، وأشارت إلى تركيب لوحات موزعة على جميع أدوار توسعة الملك فهد في المرحلة الأولى.

وتأتي الخدمة الجديدة وفق توجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وبمتابعة من معالي نائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم؛ لتفعيل خدمة “الشحن المجاني”.

وقال مدير عام إدارة المشاريع المهندس أمجد الحازمي: إن لكل لوحة شحن ثمانية مخارج متنوعة تتلاءم مع كافة أنواع الهواتف المحمولة، ويعمل الجهاز أوتوماتيكيا لتيار كهرباء بجهد (110 – 220 أمبيراً) وقوة جهاز الشحن (18 فولتاً) كما يمكن تثبيت الجهاز بطريقتين مختلفتين وهي التعليق على الحائط، والوقوف طولياً (استاند). وهي مزودة بشاشة عرض بإضاءة (LED) توضح كيفية عمل الخدمة وكيفية استخدامها.

وأشار الحازمي إلى أن هذه الخدمة تقدم من الرئاسة للحجاج والزوار والعمار؛ تلافياً لاستخدام التوصيلات الكهربائية غير المخصصة للشحن؛ وذلك حفاظاً على سلامة مرتادي المسجد الحرام وحرصاً على تقديم أفضل الخدمات للحجاج والعمار والزوار وفقاً لتطلعات القيادة الرشيدة – حفظها الله – .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *