الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الغذاء والدواء»: شُحنات الحجاج بجميع المنافذ لا تحتوي على أي مواد طبية مشعة

CrqggIPWEAAguI2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

اضافة اعلان

زارت اللجنة الدائمة للأجهزة والمواد المشعة الطبية المستخدمة في التشخيص والعلاج الطبي، التي تضم مختصين من وزارة الداخلية والهيئة العامة للغذاء والدواء، جميع المنافذ الحدودية التابعة لمنطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة للتأكد من جاهزية تلك المواقع والعاملين بها من منسوبي الهيئة العامة للغذاء والدواء لإجراء الكشف الإشعاعي على الشحنات الخاصة بالحجاج.

وأكدت اللجنة عدم احتواء الشحنات على مواد مشعة طبية من قوائم الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية الواردة مع الحجاج القادمين من تلك المنافذ.

وشملت الزيارة صالة الحجاج التابعة لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، وصالة حجاج مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وميناء جدة الإسلامي، وصالة الشحن الجوي التابعة لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وانتقل أعضاء اللجنة إلى مستشفيات المشاعر المقدسة بما في ذلك المستشفيات الميدانية والموسمية، للتأكد من برامج وتجهيزات الحماية والسلامة الإشعاعية داخل أقسام الأشعة والطب النووي التابعة لها، ومنها أقسام الأشعة والطب النووي التابعة لمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة، ومستشفى منى العام بمكة المكرمة، ومستشفى الولادة والأطفال بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة.

والتقى أعضاء اللجنة بمنسوبي تلك المستشفيات، وتأكدوا من جاهزية أقسام الأشعة والطب النووي ومدى تطبيقها لمعايير الحماية الإشعاعية بما يضمن سلامة العاملين والمرضى وغيرهم ممن لهم تعامل مع تلك الأجهزة والمواد المشعة الطبية.

وتواصل اللجنة الدائمة للأجهزة والمواد المشعة الطبية، أعمالها المناطة بها خلال موسم الحج لهذا العام والعمل جنباً إلى جنب مع الجهات ذات العلاقة لخدمة وسلامة ضيوف الرحمن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook