السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرف على الآثار الجانبية الضارة لاستخدام كريمات ترطيب البشرة

792858
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يحذر العديد من أطباء الأمراض الجلدية وخبراء التجميل من الترطيب الزائد للبشرة، مؤكدين أن استخدام مرطب يحتوي على مكونات غير صحية له آثار جانبية غير مرغوبة، ومنها الأعراض التالية:

اضافة اعلان

1- تهيّج البشرة بينت دراسة حديثة أن الاستخدام اليومي للكريمات المرطبة لفترة طويلة يؤثر على وظيفة الجلد كحاجز يحمي الجسم، ويجعل استجابة البشرة لمسببات التهيّج سهلة.

إلى جانب ذلك، أظهرت نتائج دراسات أخرى أن المرطبات التي تحتوي على سلفات الصوديوم تتسبب في جفاف الجلد وفقدانه للماء، وهو ما يزيد احتمالات تهيّج وتحسس البشرة، لذا عليك قراءة مكونات الكريم جيداً.

2- التهاب بصيلات الشعر أظهرت دراسات أن استخدام الكريمات المرطبة يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالتهاب بصيلات الشعر، كما أن استخدام الكريمات التي تحتوي على فيتامين "إي" يمكن أن يسبب الإصابة بالتهاب الجلد المسامي الذي يحدث نتيجة الإصابة بعدوى من بكتريا أو فيروس.

3 - الإكزيما بينت دراسة أجريت عام 2008 أن منتجات التجميل والكريمات المرطبة من أهم مسببات إكزيما الجلد التحسسية، وعلى الرغم من أن الكريمات المرطبة تعتبر آمنة إلا أن وضعها على البشرة قد يسبب حساسية في بعض الأحيان. ومن ردود الفعل التحسسية احمرار الجلد وتورمه، ويرجع ذلك إلى وجود مادة مسببة للحساسية ضمن مكونات الكريم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook