الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. «المطلق» يُحذِّر أصحاب حملات الحج المرتفعة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

حذَّر عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للإفتاء والمستشار بالديوان الملكي الشيخ عبدالله بن محمد المطلق من نزع البركة من ثروات وأموال أصحاب، وملاك حملات الحج الذين يغالون في الأسعار ويكونون عقبة في عدم قدرة ذوي الدخل المحدود والرواتب البسيطة من أداء هذه الفريضة.

اضافة اعلان

وأكد الشيخ المطلق في برنامج "الجواب الكافي" على قناة المجد، أن هؤلاء الذين يتولون أمر الحج ويشقون على الناس لا أعرف أن عندهم بركة؛ لأنهم لا يخففون أمر هذه العبادة.

وأشار إلى أن "من يبالغون في الأسعار حملات الحج بأنهم بذلك يشقُّون على الناس واستشهد في هذا الصدد بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: "اللَّهُمَّ مَنْ وَلِىَ مِنْ أَمْرِ أُمتِى شيئاً فَشَقَّ عَلَيْهِمْ فاشقق عَلَيْهِ وَمَنْ وَلِىَ مِنْ أَمْرِ أُمَّتِى شيئاً فَرَفَقَ بِهِمْ فَارْفُقْ بِهِ".

وتابع: أن "أصحاب تلك الحملات يوفرون بعض الخدمات كالبوفيهات والعصائر، لكنهم في المقابل يزيدون في الأسعار".

وأوضح: أن المسألة ليست في توفير تلك الخدمات والعصائر، وإنما مسألة من يحج ومن يقعد عن الحج بسبب هذه النفقات، مشدداً: "ما يجوز يا إخواني هذا".

وحذر أصحاب تلك الحملات قائلاً: أنا والله أخشى على هؤلاء نزع البركة؛ ولذلك نخشى عليهم أن يكونوا ممن ينطبق عليهم قول الله تعالى: "فَلَا تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَلَا أَوْلَادُهُمْ ۚ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook