الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«النفط» يحقق مكاسب قوية بعد اتفاق المملكة وروسيا على استقرار السوق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

اتفق وزير الطاقة خالد الفالح، أمس الأحد، مع نظيره الروسي، ألكسندر نوفاك، على العمل لاستقرار سوق النفط، وعودة الأسعار إلى طبيعتها.

اضافة اعلان

وعلى خلفية هذا الاتفاق، سجلت أسعار النفط، اليوم الاثنين، مكاسب قوية تجاوزت الـ5% في جلسة الاثنين (5 سبتمبر 2016)، بعد دقائق من الإعلان عن الاتفاق السعودي- الروسي حول دعم استقرار سوق النفط، حيث واصل خام برنت مكاسبه في العقود الآجلة ليصعد دولارين محققاً 48.83 دولار للبرميل.

وقال "الفالح" خلال مؤتمر صحفي المنعقد على هامش قمة العشرين بمدينة هانغتشو الصينية:إن أسعار النفط تتحسن، مبيناً أن تثبيت الإنتاج‏ ليس الحل الوحيد.

وأضاف: أن إنتاج‏ إيران من النفط وصل لمستويات ما قبل العقوبات، وذلك بعد قول الوزير الروسي، إنه يجب إعطاء إيران الحق في الوصول بإنتاج‏ النفط لمستوى ما قبل العقوبات.

بدوره، قال وزير الطاقة الروسي: إن المملكة وروسيا لهما ثقل كبير في أسواق النفط، موضحاً أنه جرت مناقشة تشكيل لجنة مشتركة من أجل استقرار سوق النفط.

يُذكر أنه من المقرر أن تعقد منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مباحثات غير رسمية في الجزائر في وقت لاحق هذا الشهر، ومن المنتظر أن تجتمع بشكل رسمي في فيينا في نوفمبر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook