الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وكالة: الرئيس الإندونيسي ناشد «ولي ولي العهد» زيادة حصة بلاده من عدد الحجاج

57cc47926675c-presiden-joko-widodo-dan-prajurit-tentara-militer-china-tiongkok-di-ktt-g20_663_382
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت وكالة أنباء "أنترا نيوز" الإندونيسية: إن الحكومة الإندونيسية ستبذل قصارى جهدها سعياً لتعديل نظام الحصص الممنوحة للدول من قبل حكومة المملكة في الحج.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن إندونيسيا ستطلب تعديل نظام الحصص للاستفادة من الحصص الممنوحة في الحج لبعض الدول والتي لا تستغلها بشكل كامل.

وذكرت أن " لقمان حكيم سيف الدين" وزير الشؤون الدينية الإندونيسي أدلى بتلك التصريحات لدى وصوله لجدة كمسؤول عن الحجاج الإندونيسيين.

وأضافت أن مقترح تعديل نظام الحصص يقوم على أساس أن الدول التي لا تستفيد بشكل كامل من حصتها في الحج يتم توزيع الحصة غير المستخدمة لصالح دول أخرى لديها قائمة انتظار طويلة للحج.

وعبر الوزير الإندونيسي عن أمله في موافقة المملكة والدول التي ترسل حجاجها للأراضي المقدسة على الطلب من أجل زيادة حصة إندونيسيا في الحج.

وتحدثت الوكالة عن أن قوائم انتظار الحج في بعض المناطق بإندونيسيا قد تجعل بعض الأشخاص ينتظرون لمدة 20 عاماً لأداء الفريضة، وهو ما يؤدي إلى زيادة الحجاج كبار السن في إندونيسيا وبالتالي التأثير على صحة الحجاج.

وكشفت الوكالة في خبر آخر عن أن الرئيس الإندونيسي أخبر ولي ولي العهد خلال لقائهما الثنائي أمس على هامش قمة مجموعة العشرين في الصين بأن كثيراً من المسلمين الذين يعيشون في مناطق معينة بإندونيسيا عليهم الانتظار لمدة 20 عاماً حتى يتمكنوا من أداء فريضة الحج وذلك بسبب قيود نظام الحصص.

وأشارت الوكالة إلى أن ولي ولي العهد أخبر الرئيس الإندونيسي بأنه سيسند هذا الموضوع لوزير الخارجية السعودي للتعامل مع مشكلة حصة حجاج إندونيسيا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook