السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حائل.. حقيقة تلوث مياه الشرب في «وادي الإديرع» بالصرف الصحي

301713c5-7d44-4558-ac3f-499839890ea9
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الرفاع:

نفت المديرية العامة للمياه بمنطقة حائل، أمس الأحد، الأنباء التي تداولتها بعض الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن اختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب في الأحياء القريبة من وادي الإديرع.

اضافة اعلان

وقال متحدث المديرية، حمود البشير: إن الموقع مدار البحث هو جزء من وادي الإديرع الذي يخترق مدينة حائل من بحيرة الخماشية إلى حي السويفلة، لا توجد فيه أي مياه صرف صحي، ولا يتم توجيه أي مياه صرف صحي إليه، سواء كانت مياها خاماً أو معالجة.

وأضاف "البشير": أن الموقع ليس من اختصاص إدارة المياه بحائل، مبيناً أنه ليس من مهام الإدارة معالجة المياه السطحية، وتأهيل بيئة الأودية.

وأكد على أن دورهم يقتصر على تنفيذ شبكات المياه والصرف الصحي داخل مدينة حائل وتصل قيمة المشاريع الجاري تنفيذها بمدينة حائل حوالي (١،٢٩١،٨٢٣،٢٩٨،٠٠ريال).

وأشار "البشير" إلى أن مسؤولية معالجة وادي الإديرع ضمن مهام أمانة منطقة حائل التي يوجد ضمن المشاريع المعتمدة في ميزانيتها مشروع تحت مسمى "تأهيل بيئة وادي الإديرع" وخصص له مبلغ 50 مليون ريال.

وشدد متحدث مديرية مياه حائل على أن المديرية العامة للمياه حرصت على إيضاح المعلومة التي أثارت الشارع العام والتي كثر فيها الجدل عبر الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي حول وادي الإديرع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook