الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل» تتثبت من 2232 تأشيرة موسمية في ميناء جدة الإسلامي

الحملة التفتيشية تتحقق من التأشيرات الموسمية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

يواصل مفتشو وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عملهم في التثبت ورصد العاملين القادمين بتأشيرة عمل موسمية، والذين يستقبلهم ميناء جدة الإسلامي منذ الأول من شهر شوال الماضي، للتأكد من استخدام التأشيرات للغرض الذي استقدمت من أجله.

اضافة اعلان

وأوضح الأستاذ عبدالله العليان مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، أن العمالة القادمة بتأشيرات موسمية ومؤقتة التي استقبلها ميناء جدة الإسلامي بلغت 2232 عاملاً من جمهورية السودان عبر 17 رحلة بحرية، مشيراً إلى أن عمليات التفتيش ستستمر في ميناء جدة الإسلامي حتى الرابع من ذي الحجة الجاري، منوها أنه لم يتم رصد أي حالة اشتباه من بين العاملين الذين تم وصولهم عبر الميناء.

وأبان العليان أن المفتشين المتواجدين في صالة قدوم بالميناء يبدؤون باستقبال العاملين القادمين بتأشيرات موسمية، والتثبت منهم بعدم دفعهم لأي مقابل مالي للحصول على التأشيرة، وأنهم سيقومون بالأعمال التي تم إصدار التأشيرات من أجلها، كما يتم رصد المنشآت التي يتبع لها العاملون وإرسالها إلى غرفة العمليات، لتوجيه فرق التفتيش الميدانية إلى مقار تلك المنشآت للتثبت والتأكد من سلامة استخدام التأشيرات، ووضع العاملين في بيئة مناسبة لهم.

وأضاف: "يشكل ميناء جدة الإسلامي أحد المنافذ التي يتم استقبال العاملين القادمين بتأشيرات عمل موسمية، والتي يتواجد فيها المفتشون، إضافة إلى تواجد مفتشين آخرين في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وفي المنافذ البرية على مداخل مكة المكرمة، للتأكد من عدم وجود عمليات بيع لتلك التأشيرات، أو استخدامها لغير ما صرفت من أجله".

وشدد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة على أن الوزارة لن تتهاون في إيقاع العقوبات على المخالفين للائحة التنظيمية للتأشيرات المؤقتة والموسمية، مشيدا بتعاون الجهات الأمنية مع الوزارة لتكامل الجهود من أجل إنجاح موسم الحج الجاري، وتقديم الخدمات اللازمة والمتكاملة لضيوف الرحمن.

وتدعو الوزارة عملائها بالتعاون والإبلاغ عن مخالفات تأشيرات العمل الموسمية، من خلال الموقع الإلكتروني "معا للرصد" على الرابط rasd.ma3an.gov.sa، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصا على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها، كما يمكن أيضا الإبلاغ عن أي مخالفات عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook