الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صحف هندية تسلط الضوء على اعتداءات شيعة «كيرلا» على «أهل السنة» بالولاية

saudi-execution-lucknow-protest759 (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "ذا هندو" الهندية: إن أحد أئمة مساجد ولاية "كيرلا" الهندية  يخضع حديثه الآن للفحص بتحريض من منظمات مسلمة في الولاية بحجة أن خطبه خطيرة في مجتمع تعددي.

اضافة اعلان

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الشرطة أن خطبة له قبل أيام موجودة الآن على "يوتيوب" وجرى فحصها.

وذكرت أن خطبة الشيخ "شمس الدين فريد" التي رفعت على "يوتيوب" تستند إلى كتاب ألفه الدكتور الشيخ صالح الفوزان عن علاقة المسلمين مع بعضهم البعض ومع غيرهم من غير المسلمين.

وتحدثت الصحيفة عن أن الكتاب وردت فيه عبارة تشير إلى أن المسلمين في الهند ينبغي ألا يشاركوا في احتفالات غير المسلمين.

وذكرت أن الشيخ "فريد" أخبر الصحيفة عندما جرى التواصل معه بأن حديثه تم تحريفه لنشر أكاذيب، مضيفا أنه جزء من عقيدتي الدينية كيفية ممارسة حياتي ولدي الحق في قول أن المسلمين ينبغي ألا يمارسوا الشرك، مشيرا إلى أن فرض دين واحد على الآخرين أمر خاطئ، وأكد على أنه ذكر في حديثه أن المسلمين ينبغي أن يظهروا العدل لغير المسلمين.

وكانت صحيفة “هندوستان تايمز” الهندية قالت مؤخرا: إن مجموعة شيعية تطلق على نفسها اسم “نمور الحسين” عرضت مبلغ مليون ونصف مليون روبية مقابل رأس الداعية الإسلامي الهندي ذاكر نايك.

ووفقاً لرئيس المجموعة ويدعى “سيد كلبي حسين نجفي”، فإن من سيقتل “نايك” سيفوز في الدنيا والآخرة، وسيحصل على مكافأة من المجموعة، واصفاً “نايك” بالكافر.

واعتبرت الصحيفة إعلان زعيم المنظمة الشيعية عن مكافأة مقابل قتل “نايك” تعتبر جريمة تصل عقوبتها للسجن 7 سنوات، وعلى الرغم من أن عدداً من السياسيين والزعماء الدينيين أصدروا تصريحات مشابهة من قبل، إلا أن قليلاً منهم عُوقب على تصريحاته.

وذكرت الصحيفة أن أعضاء في حزب “بهاراتيا جاناتا” الحاكم هاجموا “نايك” كذلك بتهمة إهانته لآلهة الهندوس، وقام بعضهم بإحراق صورته.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook