الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ضيوف ندوة الحج الكبرى يزورون مصنع كسوة الكعبة

WhatsApp Image 2016-09-03 at 5.02.17 PM
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ مكة المكرمة:

زار وفد من ضيوف ندوة الحج الكبرى التي تستضيفها رابطة العالم الإسلامي مصنع كسوة الكعبة المشرفة ومعرض عمارة الحرمين الشريفين.

اضافة اعلان

واطلع الوفد على أقسام المصنع واستمعوا لشرح مفصل عن مراحل الإنتاج وحياكة ثوب الكعبة المشرفة بأيدٍ وطنية مؤهلة، باستخدام معدات وآليات عصرية واستخدام أجود خامات القطن والحرير والخيوط والأسلاك الفضية المطلية بالذهب داخل مصنع كسوة الكعبة المشرفة بمكة المكرمة.

وكان في استقبالهم مدير عام مصنع كسوة الكعبة المشرفة الدكتور محمد بن عبدالله باجودة، ومدير المعرض، أحمد بن محمد الدخيل، وكيل مصنع كسوة الكعبة للشؤون الإدارية، هشام بن سليمان علاء الدين، ووكيل المصنع والمشرف على القسم الفني الأستاذ فايز بن عبدالملك ملا.

وقام الوفد بزيارة لمعرض عمارة الحرمين الشريفين وما يحتويه من مقتنيات وصور، ومجسمات للتوسعات الكبيرة والمتتالية التي شهدها الحرمان الشريفان عبر العصور المختلفة وفي العصر السعودي الزاهر تحديداً عن المعرض ومقتنياته.

ورحب باجودة بالضيوف، مشيداً بندوة الحج الكبرى التي تقيمها وزارة الحج والعمرة كل عام وتستضيف فيه العلماء من كافة التخصصات؛ وذلك لترسيخ مبدأ الحوار الفكري الهادف لقضايا الأمة الإسلامية، وتحقيق التواصل العلمي البناء مع المؤسسات والمحافل العلمية والباحثين المتخصصين في معظم دول العالم، وتحقيق المزيد من التكامل والتآخي والتعارف بين أبناء الأمة الإسلامية.

وأكد مدير المعرض أحمد بن محمد الدخيل أن الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات القائمة بين مختلف القطاعات الحكومية والخاصة بما يسهم في خدمة الوطن ورعاياه وفق تطلعات ولاة الأمر - حفظهم الله.

وأشاد وفد ضيوف ندوة الحج الكبرى بما رأوه واستمعوا له معبرين عن شكرهم وتقديرهم لحفاوة الاستقبال، وقدموا شكرهم إلى معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ومعالي نائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم، مثمنين الجهود المبذولة لخدمة قاصدي الحرمين الشريفين في ظل دعم القيادة الرشيدة وتوجيهاتها السديدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook