الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمانة المدينة تضبط 500 منشأة مخالفة للاشتراطات الصحية

تنزيل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – المدينة المنورة:

رصدت أمانة منطقة المدينة المنورة مؤخراً ممثلة ببلديات أحد والحرم وقباء والبيداء والعقيق والعيون والعوالي والعاقول، خلال جولات تفتيشية على أكثر من 500 محل من المحلات المتعلقة بالصحة العامة جملة من المخالفات.

اضافة اعلان

وأوضح أمين المنطقة الدكتور خالد بن عبد القادر طاهر أن هذه الجولات تأتي تنفيذا لتوجيهات سمو وزير الشؤون البلدية والقروية على جميع المحلات بهدف التأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية فيها.

وأضاف أن الأمانة بالتنسيق مع البلديات الفرعية والخارجية تنفذ الحملة التصحيحية التي تشمل المنشآت كافة ذات العلاقة بالصحة العامة داخل المدينة ومحافظاتها وفق خطة زمنية وعبر آلية متكاملة تضمن تحقيق الرقابة على المنشآت الغذائية والمنشآت ذات العلاقة بالصحة العامة على اختلاف أنشطتها، حيث خصصت عدد من الكوادر المختصة في الرقابة الصحية، بالإضافة إلى الكوادر الأخرى المساندة والآليات.

وأفاد أن عدد المنشآت التي تم زيارتها خلال الأسبوعين الماضيين بلغت 508 منشأة أغلق منها 131 منشأة؛ فيما حررت إنذارات لـ 67 منشأه، وذلك لمخالفتها الاشتراطات الصحية والنظافة العامة، كما طبقت الغرامة بحق 338 منشأة لمخالفتها للاشتراطات الصحية بمصادرة وإتلاف كميات كبيرة من الأطعمة والمشروبات الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وأكد أمين منطقة المدينة المنورة أن هذا البرنامج مستمراً في جميع بلديات المنطقة الفرعية منها والخارجية ولا تهاون في ملاحقة المحلات المخالفة للاشتراطات الصحية وتطبيق الأنظمة واللوائح بحقها.

وأهاب بالمواطنين والمقيمين إلى ضرورة إبلاغ عمليات الأمانة على الرقم (940) عن أية ملاحظات قد تضر بالصحة العامة يتم رصدها في المحلات التجارية، داعياً أصحاب المحلات التجارية بالحرص على تطبيق الاشتراطات الصحية في محلاتهم حفاظاً على صحة المستهلكين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook