الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مكة المكرمة.. السيطرة على حريق افتراضي بمستشفى «النور» (صور)

8785
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

نفذت إدارةُ الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، صباح اليوم الخميس، ضمن برامج التدريب على رأس العمل استعداداً لموسم الحج، تجربة افتراضية للإخلاء والإطفاء والمكافحة بمستشفى النور بمكة المكرمة.

اضافة اعلان

وبدأت الفرضية، ببلاغ تلقاه المركز الوطني للعمليات الأمنية الموحدة 911 يفيد باشتعال النيران في مركز غسيل الكلى بالمستشفى والذي يقع في الطابق الأول.

وعلى الفور تم توجيه الوحدات الميدانية اللازمة حيث باشر رجال الإنقاذ بالتعاون مع مختصي السلامة في المستشفى إخلاء الموقع من جميع المراجعين والأطقم الطبية.

وتمكنت وحدات المكافحة التي اقتحمت الموقع من السيطرة على الحريق الذي أسفر عن إصابة 26 شخصاً باختناقات وحروق تم التعامل معها بإخلائها ونقل إحدى الحالات الخطرة بالإسعاف الجوي وأشرف على تنفيذ الفرضية مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء سالم بن مرزوق المطرفي.

وأوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف، أن الفرضية نفذت بآلية تحاكي حادث حقيقي حيث تم عمل نقاط فرز طبي بإشراف ضباط مختصين وبالتعاون مع الشؤون الصحية والهلال الأحمر، فيما باشر ضباط التحقيق بالإدارة التعرف على مسببات الحادث والتنسيق مع الجهات المساندة.

وأضاف الشريف أنه في نهاية الفرضية عقد مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد أحمد بن عبدالعزيز الدليوي اجتماعاً مع المختصين من الجهات ذات العلاقة بتنفيذ الفرضية لمناقشة أبرز المعوقات وسبل معالجتها والتأكيد على ضرورة وأهمية وسائل السلامة وتدريب المختصين في أعمال السلامة في المنشآت بهدف تعزيز دورهم في الحد من الإصابات الناجمة عن الحوادث كما قدم شكره للقائمين على تنفيذ الفرضية والجهات الأمنية المشاركة.

8785 878 845

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook