الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فايننشال تايمز: السعودية مكان آمن للاستثمار

محمد
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، إن "السعودية ينظر إليها باعتبارها مكان آمن للاستثمار عن اقتصاديات ناشئة أخرى، فهي مازالت خالية من الدين تقريبا كما أنها تمتلك أكبر احتياطيات نفطية في العالم".

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن اتجاه المملكة لبيع أول سندات دين دولية في أكتوبر القادم ولدت كثير من الاهتمام لدى المستثمرين الأسيويين.

وأضافت، أن انخفاض أسعار الفائدة بشكل قياسي في الاقتصاديات الناضجة عززت اتجاه المستثمرين لضخ الأموال في الأسواق النامية بمعدلات قياسية؛ حيث أكد مصرفي أن هناك عروض ضخمة تقدم للمملكة في هذا الصدد.

وتحدثت الصحيفة عن أن قادة المملكة من المتوقع أن يناقشوا خططهم مع المستثمرين المحتملين خلال قمة مجموعة العشرين المقبلة بالصين التي يقود الوفد السعودي بها سمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وذكرت أن عرض المملكة بيع سندات الدين الدولية قد يتم في أكتوبر القادم مقابل 15 مليار دولار، وهو ما قد يمهد أيضا الطريق لأكبر طرح عام أولي على الإطلاق وذلك من قبل "أرامكو".

وأشارت الصحيفة إلى أن المملكة تستفيد من تعطش المستثمرين الشديد للحصول على عائد في وقت تشهد فيه أسعار الفائدة انخفاضا قياسيا في أوروبا والمملكة المتحدة واليابان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook