الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الأناضول»: تخاذل التحالف الدولي يتسبب في تدمير دبابة تركية على يد «داعش»

المقاتلات الأمريكية الطائرات
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قالت مصادر، اليوم، إنّ مقاتلات التحالف الدولي لمحاربة "داعش" بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، تأخرت في تقديم المؤازرة الجوية لقوات المعارضة السورية ووحدات المدرعات التركية المرافقة لها، أثناء تعرضهما لهجوم مباغت من قِبل عناصر "داعش"، في قرية "الكلية" التابعة لمدينة جرابلس، شمالي محافظة حلب السورية.

اضافة اعلان

وأوضحت المصادر: أنّ الثوار ووحدة المدرعات التركية التي كانت تعمل على تأمينها من الخلف، تعرضت لإطلاق نار من قِبل عناصر داعش في أطراف قرية الكلية بتمام الساعة 19:00 بتوقيت حلب؛ وأسفر عن جرح 3 جنود أتراك وتدمير دبابة، بحسب "الأناضول".

وأضافت المصادر: أنّ عناصر داعش بدأت في وقت واحد بالاعتداء على عناصر الجيش السوري الحر من أكثر من جهة، وقام الضباط الأتراك فور بدء الاعتداءات الإرهابية بطلب المؤازرة العاجلة من مقاتلات التحالف الدولي المنطلقة من قاعدة إنجرليك التركية، والتي كانت تقوم بدوريات في الأجواء.

وعقب تأخر المقاتلات الأمريكية في تلبية طلب المؤازرة المستعجلة، بادرت مقاتلات تركية للقيام بهذه المهمة، وانطلقت باتجاه المكان، وتمكّنت من ضرب مواقع داعش، وحمت الثوار والقوات التركية المؤازرة لها.

وأفادت المصادر: أنّ مقاتلات التحالف الدولي قصفت مواقع "داعش"، بعد 3 ساعات من انتهاء الاشتباكات، علماً أنّ المقاتلات التركية كانت قد دمرت تلك المواقع قبل ذلك.

وقالت المصادر: إن التحالف تخاذل في تلبية الطلب رغم الاتفاق المبرم بين أنقرة وواشنطن بخصوص عملية درع الفرات، والذي يقضي بتقديم مقاتلات التحالف الدولي المساندة المطلوبة للقوات المحاربة ضدّ داعش.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook