الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صحيفة أمريكية: أي اتفاق بشأن النفط سيحتاج لدعم السعودية

BN-PP836_iraqoi_M_20160830121345
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية: إن أي اتفاق يتم التفاوض بشأنه في الجزائر الشهر القمبل سيحتاج لدعم السعودية وإيران.

اضافة اعلان

وأبرزت الصحيفة، إعلان رئيس الوزراء العراقي "حيدر العبادي" أن بلاده ستدعم قرار أعضاء منظمة "أوبك" بشأن وضع حد لإنتاج‏ النفط من أجل رفع سعره.

وأشارت الصحيفة إلى أن العراق حتى الآن نظر إليه باعتباره عائقاً محتملاً للاتفاق نتيجة ارتفاع إنتاجه النفطي بشكل كبير وحاجته الملحة للمال من أجل الحرب ضد "داعش".

وأضافت، أن العراق ينتج أكثر من 4 ملايين برميل يومياً ويريد أن يضخ المزيد، كما أن المسؤولين العراقيين أرسلوا إشارات متناقضة بشأن الانضمام لتجميد الإنتاج‏ النفطي، حيث رفض "العبادي" نفسه تلك الفكرة الأسبوع الماضي وتعهد وزير النفط العراقي الجديد بالعمل نهاراً وليلاً على زيادة إنتاج‏ العراق من النفط والغاز.

واتفقت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية مع ما ذهبت إليه الصحيفة الأمريكية، واعتبرت أنه وعلى الرغم من تصريحات "العبادي"، إلا أن العراق لا يزال ينظر إليه على أنه نقطة خلاف محتملة بشأن الاتفاق على تجميد الإنتاج‏ النفطي.

وذكرت أن العراق يزيد من إنتاجه النفطي بما في ذلك استعادة الإنتاج‏ من حقول في كركوك مما يعني ضخ 150 ألف برميل عبر الأنابيب التي تسيطر عليها حكومة إقليم كردستان.

وأضافت أن العراق طلب أيضاً من الشركات النفطية الأجنبية لديه الاستمرار في زيادة الإنتاج‏ جنوب البلاد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook