الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نواب بالكونجرس الأمريكي يعارضون إتمام صفقة أسلحة للمملكة

مجلس-الشيوخ-الاميركي-منطقة-آمنة-في-جنوب-سوريا-lebanon-daily
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أبدى عددٌ من نواب مجلس الشيوخ الأمريكي "الكونجرس" معارضتهم إتمام صفقة الأسلحة "المحتملة" للمملكة، والبالغة قيمتها 1.15 مليار دولار، والتي وافقت وزارة الخارجية الأمريكية مؤخراً عليها، ولا تنتظر سوى موافقة الكونجرس لإتمامها.

اضافة اعلان

ووقّع 64 نائباً -بقيادة النائب تِد ليو- على عريضة موجهة إلى الرئيس باراك أوباما تطالب بتأجيل الصفقة، مطالبين بضرورة منح مجلس الشيوخ مزيد من الوقت لمناقشة مزايا تزويد المملكة بالأسلحة، حسب "وكالة سبتونيك الروسية".

يأتي ذلك بينما طالب النائب راند بول (عن ولاية كنتاكي)، بعدم التسرع في إتمام صفقة الأسلحة المتطورة التي تعزز سباق تسلح في منطقة الشرق الأوسط.

وكانت الأمم المتحدة رفعت اسم التحالف العربي بقيادة المملكة من القائمة السوداء للدول المتهمة بارتكاب جرائم حرب، بعدما ثبت لها براءة التحالف من تعمد استهداف المدنيين في اليمن.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في 9 أغسطس الحالي، موافقة وزارة الخارجية الأمريكية على صفقة العتاد العسكري للمملكة التي تتكون من 130 دبابة أبرامز، و20 مدرعة ومعدات أخرى.

وأشار موقع وكالة التعاون الأمني الدفاعي إلى أن الصفقة ستسهم في تعزيز الأمن القومي للولايات المتحدة، بتحسين أمن شريك إقليمي هو المملكة العربية السعودية، كما تزيد فاعلية التبادل العسكري بين المملكة والولايات المتحدة، وتؤكد التزام واشنطن بأمن المملكة وتحديث قدراتها العسكرية.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook