الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التربية تطلق برنامج "بيئتي" لتوعية طلاب المدارس

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

وافق وزير التربية والتعليم، الأمير خالد الفيصل، على إطلاق برنامج "بيئتي" المتعلق بمبادئ ومفاهيم التنمية المستدامة من واقع المنظور التربوي والتعليمي المقرر تنفيذه في إدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة، ويهدف إلى غرس مبادئ ومفاهيم الاستدامة لمناحي الحياة كافة، عبر لقاءات مبسطة ومشوقة تستهدف طلاب المراحل الابتدائية، المتوسطة، والثانوية للبنين والبنات.

اضافة اعلان

وأوضح مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة طيب في بيان صحافي أمس، أن برنامج "بيئتي" هو برنامج يهدف إلى التوعوية بمبادئ ومفاهيم الاستدامة، وتنفذه وحدة التوعية والإعلام للاستدامة في وكالة جامعة الملك عبدالعزيز للمشاريع، بالتعاون مع جهات عدة، بهدف تثقيف وتعليم طلاب المراحل الابتدائي، المتوسط، والثانوي للبنين والبنات في لقاءات مبسطة، مشوقة، توعوية، سمعية، مرئية ومقروءة خلال العام الدراسي، من أجل غرس مبادئ ومفاهيم الاستدامة لمناحي الحياة كافة.

وقال الدكتور طيب: "إن المشروع يعمل على جوانب التوعية بقضايا تدوير النفايات، ترشيد الطاقة، والاهتمام بالمحافظة على الغطاء النباتي، مع الحرص على نظافة المسطحات المائية، النقل النظيف، وقضايا التلوث، إضافة إلى تحفيز الطـلاب لنقل مبادئ ومفاهيم الاستدامة المستوعبة من البيئة المدرسية إلى بيئة المنزل وبالتالي المجتمع".

من جهته، أفاد وكيل الجامعة للمشاريع الدكتور عبدالله بافيل بأن البرنامج اعتباراً من مرحلته الأولى سيستهدف مدارس الدمج لذوي الاحتياجات الخاصة بمحتويات مقروءة وحسية، وأفلام توعوية تعريفية بمبادئ وأهداف الاستدامة، بالاستعانة بأشخاص مجيدين للغة الإشارة للإعاقات السمعية.

وبيّن الدكتور بافيل أن البرنامج سينظم مسابقة بين المدارس المشاركة حول تطبيق بنود البرنامج تحدد بحسب النقاط المكتسبة، وفوز ثلاث مدارس بالمراتب الثلاث الأولى، وستقدم جوائز مالية للمدارس الفائزة بالمراتب الثلاث الأولى، لافتاً إلى أن البرنامج من شأنه أن يغرس مبادئ ومفاهيم الاستدامة لدى الطالب، ويؤثر على أدائه في المدرسة والمنزل، وينقل المفاهيم المستوعبة إلى بقية أفراد الأسرة من خلال الطالب وبالتالي المجتمع، إضافة إلى تطوير إدراك الطالب حول المبادئ الأساسية ومفاهيم الاستدامة خلال العام، والخروج بتطبيقات ملموسة "حسية" لمبادئ ومفاهيم الاستدامة في البيئة المحيطة بالطالب. حسب "الحياة"

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook