الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خلال حفل "تحفيظ الرياض".. الأمير خالد بن بندر: أفلح من تمسك بالقرآن (صور)

IMG_6643
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – علي الصغير : وتصوير يحيى الزهراني:

برعاية سمو أمير الرياض الرئيس الفخري لجمعية "تحفيظ القرآن" الأمير خالد بن بندر، أقامت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن في منطقة الرياض الحفل السنوي لعام 1435، بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

اضافة اعلان

وألقى سمو أمير الرياض كلمة قال فيها: "إن القرآن الكريم أساس العلوم ومنه تستمد الأحكام وتعلو به، ومن تمسك به أفلح ومن حكم به عدل".

وأضاف: "لقد أنعم الله علينا في هذه البلاد برفع راية التوحيد واعتماد القرآن والسنة دستورا لا تحيد عنه ولا تزال تولي القرآن جل اهتمامها"، معربا في ختام كلمته عن شكره للقائمين على جهودهم  في هذا الحفل والداعمين للحلقات، كما قدم شكره لجامعة الإمام لاحتضانها هذا الحفل وبارك للطلاب الحافظين لكتاب الله، سائلا الله أن يتم عليهم نعمته، وكرم الداعمين للحفل والرعاة والحافظين.

وحضر الحفل مدير جامعة الإمام الدكتور سليمان أبا الخيل، وبدأ بآيات من الذكر الحكيم تلاها أحد الفائزين بجائزة الأمير سلمان، وهي نموذج من تلاوات القرآن الكريم.

بعدها قدّم رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن سعد آل فريان  كلمة الجمعية التي عبر  فيها عن سعادة العاملين بها بتشريف سمو أمير الرياض لحفلها وتعضيد حفظة كتاب الله، مبينا أن الجمعية تترقب هذه اللحظات كل عام.

وأضاف أن الجمعية منذ نصف قرن وهي تعمل بجد واجتهاد لكي ترتقي بتعليم القرآن الكريم قدر استطاعتها، موضحا أن لدى الجمعية في منطقة الرياض 130 ألف طالب وطالبة و 30 جمعية تتبع لها، كما أشار إلى أن هناك عدد من البرامج تقدمها الجمعية منها برنامج اقرأوا القرآن، والذي يقوم على تعليم الناس في الأماكن العامة على صحة تلاوة سورة الفاتحة والتي هي ركن من أركان الصلاة.

وأكد أن الجمعية استفادت بشكل كبير من التقنيات الحديثة، حيث أن لديها تطبيقات للتعليم استفاد منها أناس خارج الدولة،  مبينا أن الجمعية تقوم بعقد لقاء "الوفاء" والذي تقوم من خلاله بتكريم كل من خدم الجمعية لمدة تجاوزت الـ30 عاماً، كما نبه على أن سمو ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز هو صديق للجمعية منذ أن تأسست إلى اليوم ولا يزال يدعمها ويساندها وكذلك سمو أمير الرياض خالد بن بندر الذي يسير على خطاه .

وألقى مدير جامعة الإمام الدكتور سليمان أبا الخيل كلمة رحب فيها بالحضور وأعلن من خلالها عن شراكة بين الجمعية وجامعة الإمام عبارة عن 100 منحة دراسية للخاتمين والخاتمات و200 منحة دراسية للتعليم عن بعد للخاتمين والخاتمات للقرآن الكريم، بالإضافة إلى أولوية التعلم في الجامعة لحفظة كتاب الله.

تم عرض فيلم وثائقي عن منظومة العمل في الجمعية، بعدها بدأ في تكريم الرعاة والداعمون من أفراد وشركات للجمعية ثم تكريم الطلاب الخاتمين لكتاب الله، وكان من ضمن المكرمين صحيفة "تواصل" كونها الشريك الإعلامي لأنشطة الجمعية.

http://www14.0zz0.com/2014/04/15/22/360110308.jpg http://www14.0zz0.com/2014/04/15/22/728728454.jpg
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook