الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المراقبة الصحية بمطار جدة»: حالة الحجاج مطمئنة.. وتطعيم 111 ألفاً ضد شلل الأطفال

b3a152e1-fe65-4921-bbb7-97c37a553ba6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة:

قال المشرف العام على مراكز المراقبة الصحية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، عبدالغني المالكي: إن الحالة الصحية بين الحجاج القادمين عبر المطار مطمئنة ولم تكتشف أي حالة وبائية.

اضافة اعلان

وأضاف المالكي: أن وزارة الصحة اتخذت كافة التدابير الوقاية والاحترازية، وشددت من اشتراطاتها الصحية في منافذ الدخول البرية والبحرية والجوية؛ وذلك منعاً لقدوم أي أمراض وبائية أو ومعدية وانتشارها، أو انتقالها بين ضيوف الرحمن لا قدر الله.

وأشار بأنه خصص في كل صالة قوة عاملة تتألف من مراقبين صحيين، وأطباء وقائيين وممرضين، وعضو مكافحة عدوى يقومون بفحص جميع القادمين من الحجاج، والتأكد من اصطحابهم الشهادات الصحية التي تثبت تطعيمهم ضد الحمى المخية الشوكية، وفي حال عدم تطعيم الحاج يعطى العقار الوقائي.

كما يقوم المراقبين الصحيين من التأكد من شهادات الحمى الصفراء وتطعيمات شلل الأطفال لبعض الدول، وأوضح مدير المراكز الصحية بأنه تم تطعيم 111 ألف حاج ضد شلل الأطفال، وإعطاء عقار لـ 40 ألف حاج آخر، حسب "عكاظ".

وأفاد المالكي: بأن هناك مركزاً طبياً كاملاً يتألف من عيادات تنويم، وعيادات كشف، ومختبر، وقسم للأشعة يستقبل جميع الحالات المرضية ويقوم بعلاجها، بالإضافة إلى نقل الحالات التي تحتاج لتدخل جراحي إلى مستشفيات وزارة الصحة بواسطة سيارة إسعاف مجهزة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook