الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«القرشي» لـ«تواصل»: توصيات «مؤتمر الشيشان» كشفت توجهاته المشبوهة

Screenshot_7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامي الثبيتي:

انتقد رئيس قسم العقيدة بجامعة أم القرى الدكتور فهد القرشي، توصيات ما أطلق عليه مؤتمر "أهل السنة والجماعة" الذي عُقد مؤخراً بالعاصمة الشيشانية "جروزني"، مبيناً أن المؤتمر شهد الكثير من الأمور غير الصحيحة، كما كشفت توصياته عن توجهاته المشبوهة.

اضافة اعلان

وخرج المؤتمر الذي جاء برعاية الرئيس الشيشاني المعين من قبل روسيا، رمضان قاديروف، بعدة توصيات منها "حصر أهل السنة والجماعة في الأشاعرة والماتريدية في الاعتقاد وأهل المذاهب الأربعة في الفقه وأهل التصوف الصافي علماً وأخلاقاً وتزكيةً"، في إقصاء وإخراج لكل من خالفهم من دائرة السنة والجماعة.

وقال القرشي في تصريحات خاصة لـ"تواصل": إن اختزال معنى أهل السنة والجماعة الصادر عن المؤتمر يدل على الجهل الفاضح للذين صاغوا توصياته، حيث إن منهج أهل السنة والجماعة معروف قبل أن يُخلق أبو الحسن الأشعري والماتوريدي وكذلك قبل ظهور مصطلح التصوف.

وأوضح أن الغريب في هذا المؤتمر "المشبوه" تجاهله لدعوة علماء أهل السنة والجماعة في بلاد الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية، كأعضاء هيئة كبار العلماء وأعضاء اللجنة الدائمة وغيرهم من العلماء والمشايخ وطلبة العلم.

وأضاف القرشي، أن المؤتمر اكتفى بدعوة من له عدة انتقادات على بعض سلوكيات أتباع الدعوة السلفية، ظناً منهم أنه سيوافقهم على هذا الإقصاء الذي مارسوه والصلف الذي صاغوا به توصيات مؤتمر الضرار الذي عقدوه.

وذكر القرشي في ختام تصريحاته، أنه لا يتوقع أن يكون للمؤتمر أثرٌ، مؤكداً أنه مؤتمر إقصائي بامتياز.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook