الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أداة مجانية من «كاسبرسكي» لمكافحة هجمات الفدية الخبيثة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلنت شركة كاسبرسكي، عن طرح أداة جديدة مجانية، وهي عبارة عن برنامج يوفر حماية أمنية متكاملة للمستخدمين ضد هجمات برمجية الفدية الخبيثة.

اضافة اعلان

وبحسب الشركة، فإن الأداة الجديدة (أنتي رانزم وير)، تستند على تحديد أنماط سلوك برمجية الفدية وحماية نقاط النهاية على برنامج ويندوز- على اثنتين من تقنيات كاسبرسكي للحماية وهما: “كاسبرسكي سيكيوريتي نيتورك” وسيستم وتشر التي تتميز بإمكانية منع التغييرات الضارة.

وتشكل برامج الهجمات الخبيثة مثل برمجية الفدية، التي تصيب أجهزة الكمبيوتر وتشفر بيانات الشركات المهمة، مشكلة خطيرة، خاصة بالنسبة للشركات الصغيرة.

وبحسب إحصائية “آي تي سيكيوريتي ريسكس 2016” من كاسبرسكي لاب، هناك ما يقارب من 42% من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي وقعت ضحية لبرمجية الفدية في الأشهر الاثني عشر الماضية، 34% من هؤلاء قاموا بدفع الفدية، ولم تكن شركة واحدة من كل خمس شركات قادرة على استرداد البيانات الخاصة بها، حتى بعد تلبية مطالب المجرمين.

وأظهر استطلاع أجرته كاسبرسكي لاب، استنادا إلى نتائج إحصائيات “كاسبرسكي سيكيورتي نيتورك” أن هناك طفرة هائلة في هجمات برمجية الفدية الخبيثة على الشركات، حيث ارتفعت بنسبة ستة أضعافها تقريبا “من 27 ألف هجمة في عام 2014-2015 إلى 158.6 ألف هجمة في عام 2015-2016” .

في حين يتم تشجيع الشركات على الاستفادة من العديد من تقنيات وأساليب الحماية الإضافية لتحقيق الأمن الفعال، يوفر Kaspersky Anti-Ransomware Tool، حماية أمنية متكاملة للشركات التي ليس لديها حلول كاسبرسكي لاب، حيث تعتبر حلًا سريعًا قادرًا على تصحيح إحدى أكبر الثغرات الأمنية المتقدمة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook