الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحكومة المصرية ردًا على رافضي بيع جزيرة «ثاسوس» لليونان: سننشر وثائق تثبت قانونية موقفنا

800px-Thassos-Limenas
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

ردت الحكومة المصرية على دعوى قضائية أقامها محاميان أمام محكمة القضاء الإداري (مختصة بالمنازعات القضائية)، مطالبة بإصدار حكم بوقف التخلي والتنازل عن جزيرة مملوكة لمصر إلى اليونان، واستمرار هذه الجزيرة ضمن الأوقاف المملوكة لبلديهما.

اضافة اعلان

وقال بيان صادر عن وزارة الأوقاف المصرية، الاثنين، أن الجزيرة يونانية وأن مصر لا تمتلك فيها إلا بعض الأملاك، مؤكدة أنه "لا صحة على الإطلاق لما يشاع كذباً وافتراءً بشأن تنازلنا عن جزيرة ثاسوس (بالبحر المتوسط قبالة شواطئ اليونان) لأنها ملك اليونان بالفعل".

وأشارت إلى أن "وفدًا رفيع المستوى من هيئة الأوقاف، برئاسة وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الاستثمار بالهيئة، وممثلاً عن وزارة الآثار، وممثلاً عن هيئة التنمية السياحية، وبعض الجهات الأخرى بالدولة (لم تحددها)، سيتوجه إلى اليونان عقب عطلة عيد الأضحى، لدراسة الاستثمار الأمثل لأملاك الأوقاف باليونان وترميم ما يحتاج إلى ترميم من الآثار المملوكة لها بمدينة كافالا وجزيرة ثاسوس".

ولم يحدد بيان الوزارة طبيعة تلك الأملاك، كما لم يحدد ما قصده بـ"الاستثمار الأمثل" لها، ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من الجانب اليوناني، لكن وزارة الأوقاف ختمت بيانها بقولها إنها ستقدم للمحكمة وثائق تثبت ملكية الجزيرة لليونان، قبل أن تنشرها عبر وسائل الإعلام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook