الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إطلاق منصة تتبع إلكترونية لحافلات نقل الحجاج بمكة

image-717-580x330
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد الغفيري:

أطلقت النقابة العامة للسيارات بمكة المكرمة، منصة إلكترونية تستقبل معلومات تتبع الحافلات الخاصة بجميع شركات ومؤسسات نقل الحجاج المنضوية تحت مظلتها، والبالغة نحو 17 ألف حافلة.

اضافة اعلان

وجاءت الخطوة، لتسخير كافة الطاقات لخدمة ضيوف الرحمن من خلال تتبع سير الحافلة أثناء الرحلة؛ مما يوفر أعلى درجات الأمان في وسائل النقل والمواصلات - بإذن الله -.

وقال الأمين العام المكلف للنقابة أسامة بن حسن ملا، في تصريح لـ"تواصل": إن المنصة تُمكن النقابة من متابعة حركة جميع الحافلات العائدة لشركة النقل، والمشاركة في موسم حج هذا العام ومدى التزامها بمسارات الخطوط، بالإضافة إلى التأكد من مواعيد الترددات المنتظمة من خلال الربط الإلكتروني.

وأضاف ملا: أن الخرائط الرقمية تُوضح مسارات الحافلات على شاشات خاصة بغرفة عمليات النقابة، ويتميز النظام بإيضاح موقع كل حافلة ورصد تحركاتها، حيث يُبين رقم الحافلة ومواقع تحركاتها حسب المسارات المحددة، كما يُظهر التاريخ والوقت بالساعة والدقيقة والثانية بالإضافة إلى سرعة سير الحافلة.

وأوضح: أن إدخال التكنولوجيا الحديثة يأتي في إطار جهود النقابة المتواصلة لتوفير أعلى درجات الأمن والأمان في وسائل النقل والمواصلات، ورفع وتحسين مستوى الخدمة المقدمة لضيوف الرحمن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook