الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جوجل: طائرات بدون طيار لإتاحة الإنترنت في البلدان النامية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:  أعلنت شركة جوجل عملاق الانترنت أمس الاثنين أنها استحوذت على شركة "تايتان إيروسبيس" المتخصصة في صناعة الطائرات بدون طيار، في مسعاها لتوفير الانترنت للمناطق الأقل نموا في العالم وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال.

اضافة اعلان

وتقوم الشركة الوليدة ومقرها ولاية نيو مكسيكو غربي الولايات المتحدة، ببناء طائرات بدون طيار تحلق على ارتفاعات عالية وتعمل بالطاقة الشمسية. ولم ترد أنباء عن قيمة الصفقة. وقالت جوجل "تتقاسم تايتان إيروسبيس وجوجل تفاؤلا عميقا إزاء إمكانات التكنولوجيا الرامية لتحسين العالم".

وأضافت جوجل أن الأمر "لا يزال مبكرا" لكن إتاحة الإنترنت للملايين من الناس يمكن أن يساعد الذين يعانون من مشاكل مثل الإغاثة في حالات الكوارث والأضرار البيئية.

ويتردد أن "تايتان إيروسبيس" تطور طائرات بدون طيار قادرة على أن تظل محلقة في الفضاء على ارتفاع 19 ألف متر لمدة خمس سنوات وذلك باستخدام الطاقة الشمسية. وتشبه الطائرة بدون طيار الطائرة الشراعية ويبلغ طول جناحيها 50 مترا وفقا لصور نشرت يوم الاثنين. ومن المتوقع أن تكون تلك التكنولوجيا جاهزة بحلول عام 2015.

يذكر أن "فيس بوك" كانت تسعى لإبرام تلك الصفقة مع "تايتان إيروسبيس" في أوائل مارس الماضي لكنها بدلا من ذلك استحوذت على شركة "أسينتا" البريطانية المطورة للطائرات بدون طيار والتي تعمل طائراتها أيضا بالطاقة الشمسية. وقدرت قيمة تلك الصفقة بمبلغ 20 مليون دولار.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook