الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرَّف على خدمات القوات المسلحة لضيوف الرحمن خلال حج هذا العام

68fa95b72dcf578be19fbaa7d552fd97
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

تُقدم القوات المسلحة ممثلة في القطاع الغربي خدمات جليلة في موسم حج هذا العام في عدة نطاقات من خدمات طبية وشؤون دينية وقطاع اتصالات وتقنية معلومات.

اضافة اعلان

ففي مجال الخدمات الطبية تقدم خدماتها عبر مستشفى للقوات المسلحة بالمشاعر المقدسة، ومركز القوات المسلحة لطب الأسرة بدقم الوبر، ومراكز مخصصة لضربات الشمس والإجهاد الحراري بالإضافة لفرق إسعافية ميدانية.

كما أعدت 250 ألف مطبوعة تثقيفية بلغات مختلفة وتخصيص خط هاتف مباشر لتقديم الاستشارات الطبية، إضافة إلى توفر خدمة الإخلاء الطبي الجوي، في حين تسهم عبر قسم الشؤون الدينية باستضافة العلماء في الحج والمشايخ لإلقاء المحاضرات العلمية بمعسكرات وزارة الدفاع وتوزيع الكتب والمصاحف وترجمة معاني القرآن الكريم على الحجاج.

وتقدم من خلال هيئة الاتصالات وأمن وتقنية المعلومات للقوات المسلحة خدمات خاصة للحج، حيث صممت موقع إلكتروني على بوابة وزارة الدفاع ليتمكن منسوبي الوزارة من جميع أفرع القوات المسلحة بالدخول على نظام الحج آلياً، ويشمل الفرز والترشيح وتحديد الخدمات وإصدار تصاريح الحج وإصدار وطباعة نموذج الإسكان في المخيمات واستخراج بطاقات هوية تعريف للحاج، إضافة إلى إبلاغ المرشحين للحج عن طريق رسائل للجوال، وتوفير شاشات عرض لنقل البث المباشر لأعمال الحج في مخيمات المشاعر المقدسة، وكذلك عرض الرسائل الإرشادية والتوعوية للحجاج من خلالها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook