الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بمشاركة 50 تربوياً.. دورة تدريبية لتطوير المهارات الحياتية للشباب في جدة

unnamed
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

نبهت دورة تدريبية الآباء من الاعتقاد الخاطئ بأن الابن ينمو بطريقة تلقائية جسدياً واجتماعياً ونفسياً، مشيرةً إلى أن النشء لديه مجموعة من السمات تؤهله لاستقبال كل سلوك إيجابي والعمل به.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال دورة تدريبية بعنوان "تربية الأبناء بالقدوة" في جدة، قدمها المدرب وسيم أبو علي، حظيت بحضور 50 تربوياً ضمن سلسلة الدورات التدريبية المجانية التي تهدف لبناء وتأهيل وتطوير قدرات الشباب في المهارات والفنون الحياتية وذلك عبر مركز الدورات التدريبية بملتقى المدينة الشبابية بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية.

وأبانت الدورة بأن الدراسات العلمية تؤكد بأن القدوة الحسنة هي أفضل وسيلة نستطيع بها أن نعلم أبناءنا السلوك الإيجابي، وأن القدوة تلعب دوراً مهما في مجال التربية والتنشئة الاجتماعية الصحيحة للأبناء.

وأكدت الدورة ضرورة أن يكون النموذج الذي يقتدي به الطفل نموذجاً صالحاً يعبر عن تلك القيم والمعايير لا بالقول فقط أو بالدعوة والإرشاد إليها، بل يجب أن تتمثل تلك القيم في سلوك الوالدين، مشيرةً إلى أن الطفل يدرك في سن الثالثة بأنه سيصبح يوماً ما مثل والديه.

يشار إلى أن هذه الدورات التي ينظمها ملتقى المدينة الشبابية ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية تهدف لصقل خبرات الشباب العلمية والعملية والإسهام في نجاحهم وفاعليتهم في الحياة وسوق العمل، فضلاً عن استغلال موسم الصيف واستقطاب واستضافة أصحاب الخبرات لتدريب الشباب في العديد من المهارات وصقل خبراتهم العملية بما يمكنهم من العمل بمختلف المجالات بقطاعات الأعمال المختلفة وفقاً للمتطلبات ومواكبة التطورات في الأداء الوظيفي.

يذكر بأن الدورات التدريبية التي تقام بملتقى المدينة الشبابية بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية تعطي الفرصة الكاملة للشباب لصقل مهاراتهم وإكسابهم الخبرات ورفع مستوى الإنتاجية لديهم وتطوير قدراتهم ورفع كفاءتهم لتحقيق التطور لهم ولمنشآت الأعمال فضلاً عن ملء أوقات الفراغ بما يُفيدهم ويفيد مجتمعهم، وبما يحقق توجهات الدولة أعزها الله في توطين الوظائف وخدمة وتنمية المجتمع.

unnamed unnamed (1) unnamed (2)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook