الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الأرصاد»: الطقس خلال الحج بالمشاعر المقدسة حار نهاراً ويميل للاعتدال ليلاً

صورة123
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- بدر العبدالرحمن:

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، ممثلة بوكالة شؤون الأرصاد، تقريراً اليوم عن الحالة المناخية السائدة خلال موسم حج عام 1437هــ بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

اضافة اعلان

وأوضح التقرير، أن الطقس - بمشيئة الله - لموسم الحج بمكة المكرمة سيكون طقساً حارًّا خلال النهار يميل للاعتدال ليلاً، كما تظهر بعض التشكيلات من السحب المتوسطة والمنخفضة الارتفاع التي تخللها خلايا ركامية رعدية ممطرة أحياناً.

وتوقعت أن يكون مدى الرؤية الأفقية جيد بشكل عام، وفي بعض الفترات لأقل من 4 كم بسبب الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار وتكون الرياح السطحية شمالية بسرعة ما بين 10-16 كم في الساعة.

ووصف التقرير حالة الطقس خلال شهر الحج بالمدينة المنورة أن حالة المناخ طقس حار خلال النهار ومعتدل ليلاً، كما تظهر بعض التشكيلات من السحب العالية والمتوسطة الارتفاع ومدى الرؤية الأفقية جيدة بشكل عام.

وقدّم التقرير، نصائح وإرشادات حول تفادي حرارة الطقس باستخدام المظلة الواقية لتجنب أشعة الشمس المباشرة والمحافظة على شرب الماء بكثرة والبقاء بالأماكن جيدة التهوية خلال النهار.

من جانبه، أكد وكيل الرئيس العام لشؤون الأرصاد الدكتور أيمن غلام أن جميع المعلومات للحالة المناخية لحج هذا العام 1437هـ، قد مررت للجهات الحكومية المشاركة بتنظيم حج هذه العام وفقاً للخطط المعدة لذلك بالإضافة إلى معلومات استباقية للطقس لعشرة أيام مقبلة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook