الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. إخلاء وإصابة 26 شخصاً في حريق بناية سكنية بجدة

صث
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

أخلت فرق الدفاع المدني في الساعات الأولى من صباح اليوم، 20 شخصاً من بناية سكنية من ثلاث أدوار، بينما عملت فرق الهلال الأحمر على إسعاف ست حالات تعرضت لعمليات اختناق نتيجة نشوب حريق في شقة بالدور الأول من البناية.

اضافة اعلان

وتأتي تفاصيل الحادث، وفقاً للمتحدث الرسمي لإدارة الدفاع المدني بمكة المكرمة؛ عقيد سعيد سرحان، أنه ورد بلاغاً في الساعات الأولى من صباح اليوم، لغرفة عمليات الدفاع المدني بمحافظة جدة مفاده نشوب حريق بشقة بالدور الأول لبناية مكونة من ثلاث أدوار بحي السلامة شمال مدينة جدة.

ومع توارد البلاغات لغرفة العمليات، كانت تفيد بوجود احتجاز لعدد من قاطني البناية، ومن خلال تلك المعلومات الواردة إلى إدارة غرفة العمليات، تم تحريك خمس فرق إنقاذ وسيارتي سلالم لدعم عمليات الإنقاذ والإخلاء، إضافة إلى فرقتي إطفاء لمكافحة الحريق.

وأضاف "سرحان" أنه مع وصول الفرق لموقع الحادث، بادرت فرق الإنقاذ في إخلاء البناية بالكامل مزامنة مع عمليات الإطفاء للحريق، الذي اتضح أنه نشب في صالة بشقة بالدور الأول تبلغ مساحتها 16 متراً، واستطاعت فرق الإطفاء إخماد الحريق دون انتشاره، وعملت على تفريغ البناية من الأدخنة المتصاعدة نتيجة الحريق، فيما بلغ عدد قاطني البناية الذين تم إخلائهم 20 شخصاً تم نقلهم إلى مواقع آمنه في منطقة الحادث.

بينما نتج عن الحادث إصابة 6 أشخاص بحالات اختناق بعد إخلائهم عن طريق فرق الإنقاذ، ثلاثة منهم أطفال تتراوح أعمارهم من 7 إلى 11 عاماً، وشاب يبلغ من العمر 17 عاماً، وامرأة تبلغ من العمر 49 عاماً، وجميعهم سعودي الجنسية ومسن مصري الجنسية يبلغ من العمر 69 عاماً، حيث يلقى جميعهم العلاج في موقع الحادث عن طريق فرق الهلال الأحمر التي باشرت أربع فرق من لحظة البلاغ وقدمت الاسعافات الاولية لجميع الحالات، ولم يستدع نقل أيٍ منهم للمستشفى.

وأوضح "سرحان" أنه لا تزال عمليات التحقيق في الحادث من قبل الدفاع المدني مستمرة، لمعرفة أسباب نشوب الحريق.

http://www11.0zz0.com/2014/04/14/12/240540736.jpg
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook