الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرف على أهم 6 أطعمة غنية بـ«المغنيسيوم» المفيد لصحة القلب

0201608251146598
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يساعد المغنيسيوم أجهزة الجسم للقيام بوظائفها، من الأعصاب والدماغ، إلى ضبط السكر والضغط بالدم، إلى تفعيل وظائف العضلات.

اضافة اعلان

وأفادت دراسة من جامعة هارفارد بأهمية المغنيسيوم للحفاظ على مرونة الأوعية الدموية، وقوة العظام، وإنتاج الجسم للطاقة، وصحة القلب، وكوسيلة للتغلب على الإحباط والاكتئاب.

ويؤكد خبراء الصحة أن الجسم يفقد الكثير من المغنيسيوم عبر البول؛ ما يسبب نقص هذا المعدن في الجسم بسهولة، ويوجد في جسم الإنسان البالغ بين 20، و25 جراماً من المغنيسيوم، وتحتوي العظام على ما بين 60 و70 بالمائة منها.

ويحتاج جسم الرجل يومياً إلى 340 ملغ من المغنيسيوم، والمرأة إلى 310 ملغ، ومن أهم الأطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم ما يلي:

بذور اليقطين (القرع): يُعرف بذر اليقطين باسم "اللب الأبيض"، وهو مصدر غني بالمغنيسيوم وأيضاً الزنك. إلى جانب بذور اليقطين يمكنك أكل بذر دوار الشمس للحصول على الفائدة نفسها أيضاً.

الشوكولا الداكنة: قد يعتبر البعض وجود الشوكولا غريباً على قائمة أهم المصادر لأحد المعادن، لكنها حقيقة. الشوكولا الداكنة التي تحتوي على نسبة كاكاو تبلغ 60 بالمائة، أو أكثر غنية بالمغنيسيوم.

الكاجو: من أهم المصادر الغذائية للمغنيسيوم، وإلى جانب الكاجو يحتوي اللوز والجوز على نسبة جيدة من هذا المعدن.

التونة: إذا كنت تتناول المغنيسيوم بهدف ضبط ضغط الدم لن تناسبك التونة المعلّبة؛ لأنها تحتوي على نسبة ملح عالية، في هذه الحالة تناول سمك التونة غير المعلّب، وهو غني أيضاً بفيتامين "د".

الخضروات الورقية الخضراء: مثل السبانخ، والملوخية، والخس، والملفوف. تعتبر هذه الخضروات من أغنى المصادر بالمغنيسيوم.

الأفوكادو: إذا أكلت حوالي نصف حبة أفوكادو في اليوم ستحصل تقريباً على احتياجات جسمك من المغنيسيوم. كذلك يعتبر الأفوكادو مصدراً جيداً للبوتاسيوم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook