السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعليم الرياض يحدد اشتراطات تشغيل المقاصف في المدارس الأهلية

unnamed
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

حددت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض عددًا من الاشتراطات للتغذية المدرسية وتشغيل المقاصف في المدارس الأهلية للبنين والبنات  للعام الدراسي 1437/1438هــ.

اضافة اعلان

وأوضح مساعد مديرعام تعليم الرياض للشؤون المدرسية حمد بن عبدالله الشنيبر، أن هذه الاشتراطات تأتي في إطار الاستعدادات وتهيئة المقاصف والإعداد الجيد لأعمال التغذية المدرسية قبل بدء العام الدراسي.

وأكد "الشنبير" على ملاك المدارس الأهلية بضرورة الالتزام بالاشتراطات المتعلقة بالتغذية والمقاصف، مشددًا على تطبيق كافة الاشتراطات الصحية بناءً على المادة الثالثة من بيان الإجراءات النظامية المعتمدة لمخالفات المدارس الأهلية الواردة في تعميم الإطار العام لمكافآت التميز وعقوبات المخالفات في المدارس والمعاهد الأهلية.

وفي تفاصيل الاشتراطات شدد "الشنيبر" على ضرورة صيانة الثلاجات وأجهزة التكييف داخل المقاصف، كما نبّه إلى ضرورة توفير مياه الشرب والأغذية وتأمين وجبات وعصائر كافية لأعداد الطلاب والطالبات، وتخصيص منتجات غذائية خالية من الجلوتين لطلاب مرضى حساسية القمح.

كما أكد على ضرورة مطابقة أسعار الأغذية في المقاصف لأسعار السوق، وتوفير مشروبات ساخنة لطلاب المرحلة الثانوي، إضافة إلى فتح المقاصف طوال اليوم الدراسي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook