الإثنين، ٥ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٤ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

الأمير سلمان لـ “لأعضاء الأمر بالمعروف”: التزموا بالقرآن والسنة وعليكم بالرفق والستر

الأمير سلمان لـ “لأعضاء الأمر بالمعروف”: التزموا بالقرآن والسنة وعليكم بالرفق والستر


تواصل – متابعات:
اكد الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، لأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر علي التزامهم بالقران والسنة بالاضافة إلى الرفق والستر. وقال خلال رعايته حفل اختتام فعاليات معرض وملتقى “خير أمة” الثالث أمس في مركز معارض الرياض الدولي: “نحن دولة والحمد لله كما جاء في النظام الأساسي للحكم دستورنا كتاب الله ورسوله وأن الأنظمة تستمد من الشريعة الإسلامية هذه الدولة تنامت على العقيدة الإسلامية، نحمد الله أن جعل هذه البلاد تحكم بالشريعة الإسلامية، فهي بلد الحرمين فيها القبلة وهذه نعمة كبيرة علينا، فهنا أول بيت وضع للناس في مكة، ونزل القرآن بلغة عربية ونبي عربي، وهذا كرم من الله يجب أن نحافظ عليه”. وأضاف: “هناك دعم من الدولة للهيئة، ونحن نساند أي أمر يوافق كتاب الله وسنة رسوله فالدولة قامت على الكتاب والسنة، وهناك تعاون كبير بين الهيئة والإمارة، وجميع مؤسسات الدولة”.
وأضاف أمير الرياض: “أقول لأعضاء الهيئة أنتم مسؤولون، و”الحسبة” كانت في الماضي مسؤولة عن كل شيء، حتى عن الخدمات. عليكم بالرفق والستر وهذا ما نسير عليه والالتزام بما جاء في القرآن والسنة”.
وبحسب “الاقتصادية” دعوة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ المفتي العام للمملكة، أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلى أن يحملوا قلباًَ رحيماً على إخوانهم الذين ارتكبوا جرماً بسبب تحريض الشيطان، فنحن لسنا إلا أهل رحمة، فرجال الحسبة لابد أن تكون علاقتهم قوية بالمجتمع، لأن هدفهم الإصلاح، ورد أهل الهوى، فعلاقة الأمر بالمعروف بالمجتمع متى ما كانت علاقة مبينة صادقة، كانت علاقة طيبة فهو إذا رأى المخالف، يغير وينصح بأسلوب حكيم، فالأمر بالمعروف خلق سيد الأنبياء، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم رأس الخلق في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وكان النبي صلى الله عليه وسلم رؤوفا رحيما على المخطئ. وكانت هذه المعاملة سببا في دخولهم إلى الإسلام، فهو يقابل أهل السوء بالخلق رحمة بهم. من جهته، قال الشيخ عبد العزيز الحميّن الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، إن تجربة “الهيئة” في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تستحق أن تصدر إلى الخارج في حفظ الضرورات الخمس، فالهيئة تسعى من خلال رصدها لبعض التصرفات الخاطئة إلى تمديد الشراكة بين جميع المؤسسات التربوية فهي مطالبة بالتطور موافقة للواقع. وأضاف: “إن نهج بلادنا قائم على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وجعله أساساً من الأسس الخيرية، وسببا في الأمن في الأرض، فالأمر بالمعروف يبني العقيدة والفكر، فقادة هذه البلاد داعمون لهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر منذ عهد الملك عبد العزيز رحمة الله”. فيما ذكر الشيخ عبد الله الشثري مدير فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة الرياض، أن نجاح معرض وملتقى “خير أمة” يأتي من دعم القيادة الرشيدة للهيئات وأن نجاح هذا المعرض يغرينا لتجديده بين الفترة والأخرى. من خلال هذا المعرض ألقيت كثير من المحاضرات والندوات التي ألقاها مشايخ أجلاء، وتم الاستماع إلى آراء الزوار عن الخدمات التي تقدمها فروع الرئاسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *