السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد تعثرها 12 عاماً.. «العدل» تعيد حقوق 2700 مساهماً بقضية «ربوع مكة»

HC2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة:

أنهت وزارة العدل ممثلة بالدائرة القضائية المختصة النظر في قضايا المساهمات العقارية بالمحكمة العامة بالرياض، مساهمة ربوع مكة المتعثرة منذ 12 عاماً، بعد أن نطقت الدائرة بالحكم الثلاثاء 20 ذو القعدة.

اضافة اعلان

وحكمت الدائرة بإعادة الحقوق إلى المساهمين الذين بلغ إجمالي عددهم 2700 مساهم، في الأرض التي يبلغ إجمالي مساحتها 3 ملايين و666 ألف و711 متر مربع في مكة المكرمة، بالإضافة إلى أن الأرض كانت محل نزاع بين طرفي النزاع وأثبتت الدائرة البيع لأحدهما.

وقررت الدائرة تعزير من ثبت لديها إدانته بكيدية دعواه بناءً على الفقرة الثانية من المادة الثالثة من نظام المرافعات الشرعية.

وأعلنت الدائرة أن من لم يقتنع بالأحكام الصادرة فله حق الاعتراض، وحددت يوم الثلاثاء المقبل 27 ذو القعدة 1437 هـ موعداً لتسلم صورة صك الحكم بناء على المادة 179 من نظام المرافعات الشرعية، وأن مدة الاعتراض ثلاثون يوما بناء على المادة 187 من ذات النظام.

وكانت دائرة المساهمات العقارية التي تعمل تحت إشراف (لجنة المساهمات العقارية في المجلس الأعلى للقضاء) قد أصدرت أول أحكامها في رمضان الماضي بعد أن أصدرت حكماً بإعادة حقوق مساهمي “مساهمة النورس”، وخلال الشهر الجاري أغلقت ثاني مساهمة متعثرة والتي تعد أثمن المساهمات من حيث قيمتها السوقية وذلك بإعادة باقي حقوق مساهمي ربوع مكة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook