الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فصائل سورية مدعومة من تركيا تسيطر على مواقع داعش ببلدة «جرابلس»

22f4ea961711bcef2dcb95904ab7d319_XL
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

سيطرت فصائل المعارضة السورية، المدعومة من تركيا، اليوم الأربعاء، على بلدة كيكليجا التي تبعد 3 كلم عن جرابلس، بعد توغلهم مسافة 3 كيلومترات داخل الأراضي السورية، في اتجاه مواقع يسيطر عليها تنظيم داعش في بلدة جرابلس الحدودية.

اضافة اعلان

وقالت وكالة أنباء الأناضول التركية، نقلاً عن مصادر عسكرية: إن المقاتلين يحظون بإسناد جوي ومدفعي، وقد عبرت الحدود 10 دبابات تركية، ودخلت الأراضي السورية، وأطلقت النار على مواقع يسيطر عليها عناصر "داعش".

وشنت وحدات قوات خاصة تركية، مدعومة بطائرات حربية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، عملية في شمال سوريا للقضاء على عناصر تنظيم داعش على الحدود التركية السورية.

وأضافت "الأناضول": أن الجيش التركي بدأ بإطلاق نيران المدفعية على مدينة جرابلس الحدودية السورية عند حوالي الساعة 01.00 بتوقيت غرينتش، وقد نقلت الوكالة عن مصادر عسكرية تركية أن اسم العملية هو درع الفرات.

وهذه المرة الأولى التي تقصف فيها طائرات حربية تركية أهدافاً في سوريا منذ نوفمبر، عندما أسقطت تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي طائرة روسية قرب الحدود، كما أنها أول توغل كبير معلن للقوات الخاصة التركية منذ عملية قصيرة في فبراير 2015 لنقل ضريح سليمان شاه جد مؤسس الإمبراطورية العثمانية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook