الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إمارة الجوف: استرجاع أكثر من 3 ملايين متر مربع أراضي معتدى عليها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - أحمد الشمري:

أزالت لجنة التعديات بمدينة سكاكا عدداً من الأشجار والحواجز الترابية والمباني وخزانات المياه داخل أراضٍ تعود ملكيتها لقطاعات حكومية، بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف.

اضافة اعلان

وقال المنسق الإعلامي في إمارة منطقة الجوف عبدالعزيز بن عبدالواحد الحموان: إن توجيهات سمو أمير المنطقة تؤكد بعدم التهاون في التعدي على الأراضي البيضاء.

وأضاف: أن اللجنة المشكلة من عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة أزالت قبل أيام جملة من التعديات على أرض بيضاء، شملت حواجز ترابية غير نظامية على طول 33 كم، وما يزيد على 2100 شجرة و 70 خزان مياه، ومباني صغيرة، وهو الأمر الذي تواصل اللجنة متابعته واتخاذ اللازم حياله هذا العام.

وأشار "الحموان" إلى أن عدد المواقع المحصورة خلال الفترة الماضية بلغ 66 بين غرب مضمار سباق الهجن وشرقه، وكذلك ظهرة خوعاء والمسماة باللبدي وتمت إزالة تلك التعديات بالتعاون مع إدارة الطرق والنقل بالمنطقة من خلال المعدات والآليات المتوافرة لديهم، عدا ما تمت معالجته من القضايا الواردة للجنة التعديات بسكاكا.

ولفت إلى أن ما تمت إزالته على تلك المواقع من تعديات على الأراضي الحكومية واسترجاعها لصالح أملاك الدولة بمساحة إجمالية بلغت ثلاثة ملايين وثلاثة آلاف متر مربع.

وتابع "الحموان": أن اللجنة وعلى لسان رئيسها نزال بن علي البيالي أكدت أنها ستواصل أعمالها دون تهاون مع المعتدين على الأراضي الحكومية والعمل على استرجاعها وتطبيق الأنظمة والتعليمات المبلغة في ذلك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook