الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

محلل عسكري روسي: طائراتنا تُشكل غطاءً جوياً للجنود الإيرانيين في سوريا

سلاح ج
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة rbth الروسية: إن متحدثاً باسم وزارة الدفاع الروسية أعلن أمس عن أن الطائرات الحربية الروسية لم تعد تستخدم قاعدة همدان الجوية الإيرانية لشن هجمات في سوريا، معتبراً أن مهمة القاذفات طويلة المدى والطائرات الحربية الروسية التي كانت تقلع من القاعدة الإيرانية أُنجزت وأنها عادت إلى روسيا، إلا أن المتحدث الروسي ترك الباب مفتوحاً أمام إمكانية استخدام روسيا للقاعدة الإيرانية مجدداً بناء على الوضع في سوريا.

اضافة اعلان

وأشار المحلل العسكري ونائب رئيس معهد "سي أي إس" الروسي "فلاديمير يفيسييف"، إلى أن طهران غضبت من فشل القادة السياسيين الروس في الاتفاق في بياناتهم العامة مع نظرائهم الإيرانيين، مضيفاً أن طهران شريك صعب جداً والبيانات التي تقدم للإعلام تحتاج لأن تنشر بشكل مشترك.

وذكرت الصحيفة أن هناك سبباً آخر لاستدعاء الطائرات لروسيا، فأي نقاش بشأن تسوية في سوريا يجب أن يشمل السعودية المنافس الإقليمي لإيران.

وتحدث المحلل العسكري الروسي عن أنه خلال محادثات "جنيف-3" ستحتاج روسيا لعقد محادثات مع كل المشاركين في الصراع من الشركاء الغربيين والمعارضة السورية، وبالنسبة لكل الأطراف، فإن استخدام الطائرات الروسية لقاعدة إيرانية أمر مثير للغضب.

وأضاف أن سلاح الجو الروسي يعد الوحيد الذي يمثل غطاء جوياً للجنود الإيرانيين في سوريا والذين قتل منهم أكثر من 400 جندي، وهي خسائر كبيرة جداً للإيرانيين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook