الأربعاء، ١٠ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠١ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

خطة «الكهرباء» التشغيلية لموسم الحج

خطة «الكهرباء» التشغيلية لموسم الحج

تواصل- واس:

أنهت الشركة السعودية للكهرباء خطتها التشغيلية لموسم حج هذا العام 1437هـ عبر تنفيذ عدد من المشاريع بمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة حيث تم تشغيل محطة توليد جنوب جدة التي تسهم في أحمال الحج بقدرة 1800 ميقا واط، وتعزيز شبكات الجهد الفائق والعالمي بتمديد شبكات جديدة بإجمالي طول 665 كيلو متراً.

كما قامت الشركة خلال خطتها بتشغيل 6 محطات تحويل رئيسية جهد 110/13، 8 ك.ف وتعزيز شبكات التوزيع القائمة بتمديد شبكات جديدة بطول إجمالي 1309 كيلومترات وتركيب 374 محطة ولوحة توزيع جديدة إضافة لتنفيذ برامج الصيانة الدورية لعناصر الشبكة الكهربائية لضمان سلامة واستمرارية الخدمة الكهربائية خلال موسم الحج.

وتمكنت الشركة من توفير أدوات فعالة للمشرفين لتخطيط ومتابعة الأعمال الميدانية وتوفير أدوات متطورة للفرق الميدانية تمكنها من أداء أفضل مما ينعكس على خدمة المشتركين من خلال تطبيق إدارة الفرق الميدانية إضافة لإعداد خطة تفصيلية لتشغيل النظام الكهربائي ومتابعته خلال موسم الحج يشارك فيها أكثر من 1500 موظف ممن تم تدريبهم على تنفيذ الخطة كل حسب اختصاصه.

وشاركت مع عدة لجان كلجنة متابعة أعمال الحج بإمارة منطقة مكة المكرمة للتأكد من جاهزية مجمل الخدمات قبل موسم الحج ومركز القيادة والسيطرة والمركز الموحد “911” ولجان الدفاع المدني ولجنة الكشف على مباني إسكان الحجاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *