الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعليم» تتيح الابتعاث في التخصصات الطبية بالجامعات الماليزية

الدكتور زايد بن عجير الحارثي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

قررت وزارة التعليم فتح باب الابتعاث والدراسة في التخصصات الطبية في بعض الجامعات الماليزية.

اضافة اعلان

وأعلن الملحق الثقافي السعودي في ماليزيا الدكتور زايد بن عجير الحارثي أنه تم إدراج دراسة مرحلة البكالوريوس في تخصصات الطب وطب الأسنان في "الجامعة الدولية الطبية" في ماليزيا، إضافة إلى الجامعات الماليزية الموصى بها على قائمة الوزارة مثل جامعة "ملايا"، وذلك وفق قرار الموافقة الذي أصدرته اللجنة المختصة "لجنة شؤون مؤسسات التعليم العالي غير السعودية" التابعة للإدارة العامة لمعادلة الشهادات الجامعية بوزارة التعليم.

وبين الحارثي أن مسؤولي الجامعات الماليزية أبدوا استعدادهم لتخصيص مقاعد في طب الأسنان والتمريض والعلوم الطبية والهندسية والتغذية، واستعدادهم لعقد اتفاقات وشراكات في نواحٍ عدة منها الإشراف المشترك والأعمال البحثية المشتركة، وفقا لـ"عكاظ".

يذكر أن الملحق الثقافي السعودي في ماليزيا سبق أن رفع خطابا إلى وزير التعليم أشار فيه إلى وجود بعض التخصصات العلمية والطبية المميزة التي يمكن للجامعات السعودية الاستفادة منها في ابتعاث المعيدين والمحاضرين والاختصاصيين.

وكانت اللجنة المختصة بالوزارة قد أيدت رأي الملحق الثقافي في ماليزيا وما توصلت إليه لجنة العلوم الطبية والصحية من توصيات، إذ تبين لها تميز الجامعات الماليزية في التخصصات الطبية وفق دراسة علمية أجرتها الملحقية.

ووضعت الوزارة 12 جامعة ماليزية موصى بها على موقعها ضمن الجامعات التي يمكن التقديم لها لدراسة تخصصات عدة، فيما هناك جامعة واحدة Universiti Tenaga Nasional موقفة بسبب تكدس الطلاب فيها ابتداء من 08/12/2015.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook