الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قاضي استئناف بمكة: العاملات الإثيوبيات يقتلن المسلمين لدوافع دينية خاطئة

308068
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة:

أكد القاضي في محكمة الاستئناف في مكة المكرمة، طنف الدعجاني، أن جرائم العاملات المنزليات الإثيوبيات المسيحيات، الدارج فيها هو قيامهن بقتل المسلم تقرباً لله تعالى، بحسب معتقدات دينية خاطئة لديهن.

اضافة اعلان

وقال طنف الدعجاني: "بحسب ما ذكره بنو جلدتهم تعليقا على تلك الجرائم، فإنهن مسيحيات ولسن مسلمات، إضافة إلى عدم وجود وازع ديني يمنعهن من ارتكاب مثل هذه الجرائم، مبيناً أن استقدامهن يكون من القرى والهجر، ولديهن جهل تام بالدين، والتعليم، وجهلهن أيضاً بأنظمة المملكة، وبتعاليم الشرع الإسلامي وتطبيق حدوده، كقتل القاتل، وقطع يد السارق".. مُحملا مسؤولية استقدام عاملات منزليات سليمات نفسيا، وطبيا، وعقائديا، مكاتب تصدير العمالة.

وأضاف القاضي الدعجاني وفقا لـ "الاقتصادية": "مكاتب الاستقدام تصل إليها شهادات تثبت سلامة العاملة المنزلية عقليا ونفسيا وطبيا، وهي عكس ذلك، ومن المحتمل أن ما يُفسح لهن من مكاتب التصدير لديهن سوابق"، وتابع: "على مكاتب تصدير الخادمات أن تقوم بتوعيتهن بالدين الإسلامي، وحدوده، وتفاصيل ذلك في الأحكام الشرعية، وعن طبيعة الأسر السعودية، وأنظمة البلد، وذلك يكون بالدورات، والدروس المكثفة".

يأتي ذلك بعد أن استبشرت الأسر السعودية، إثر قرار وزارتي الداخلية والعمل، بوقف استقدام العاملات المنزليات من إثيوبيا مؤقتاً، منذ تموز (يوليو) عام 2013، بعد تنامي حالات جرائم القتل من هذه الفئة، خاصة ضد الأطفال، وجاء الجانب العقائدي، والانتقامي للواتي لا يزلن على رأس العمل لدى كفلائهن في المملكة، ليطغى على طبيعة مهمتهن، ويتحولن إلى مُجرمات بفرض العقيدة والتوجه.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook