الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«حدود الشرقية» تؤكد على أهمية إتباع اللوحات الإرشادية والتحذيرية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أكدت قيادة حرس الحدود في المنطقة الشرقية، عدم تهاونها في تطبيق نظام أمن الحدود, ولائحة الأمن والسلامة، ومعاقبة مرتكبي ممارسة الصيد أو النزهة أو الغوص والسباحة في الأماكن الممنوعة والمياه المحظورة, إضافة إلى الغرامة المالية.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث الرسمي لحرس حدود المنطقة الشرقية النقيب عمر الأكلبي، أن غالبية المتنزهين ومرتادي الشواطئ في فترة الإجازة الصيفية والأعياد من خارج المنطقة، خصوصاً شاطئ نصف القمر، الذي يستقبل من خلال مرتاديه نسبة ٧٠٪‏ من مجمل المتنزهين في المنطقة، مبيناً أن الشاطئ المسموح فيه للسباحة هو شاطئ "اللؤلؤ" فقط، ويمتد طوله إلى ٣١٠٠ كيلو متر.

وأكد أهمية الالتزام وإتباع اللوحات الإرشادية والتحذيرية، التي تدل على المناطق المسموحة والممنوعة من السباحة، والمنتشرة على امتداد شواطئ المنطقة الشرقية، مشيراً إلى أن غالبية الغرقى هم من الأطفال، حيث أن نسبة 65% من هؤلاء الأطفال من المقيمين, مفيداً أن تطبيق نظام أمن الحدود ولائحة الأمن والسلامة سجلت ٣٥٨ مخالفة للسباحة في الأماكن الممنوعة.

وأشار الأكلبي إلى أن قيادة ودوريات حرس الحدود في المنطقة الشرقية تبذل قصارى جهدها على مدار الوقت في الإجازات الصيفية، التي يكثر فيها المتنزهين على السواحل البحرية لمنع حدوث حالات من الغرق أو الوفيات لا سمح الله، والإسهام في نشر التوعية بمخاطر السلامة البحرية وتوزيع المنشورات التوعوية وكيفية الوقاية من الغرق.

وبين المتحدث الرسمي أن دور حرس الحدود ومهامه لا تقتصر على عمليات البحث والإنقاذ فقط، وإنما هناك أعمال إنسانية يقوم فيها منسوبي حرس الحدود في مواقع عملهم عندما تستدعي الحاجة، منها تقديم الإسعافات الأولية، وإعادة الأطفال التائهين لذويهم.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook