الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نيويورك تايمز: «بوتين» يُدمر سوريا لاستعراض الأسلحة الروسية الجديدة

تأكيد قوة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: إن روسيا استعرضت قوتها مجدداً في سوريا، أمس الجمعة، بإطلاقها لأول مرة صواريخ كروز ضد أهداف داخل سوريا من سفنها الحربية في البحر المتوسط، بعد أيام من البدء في القصف الجوي من قاعدة داخل إيران.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن التحركات العسكرية الروسية بشكل عام محاولة لإظهار أن موسكو لديها القدرة على الضرب والقصف من كل الاتجاهات، من إيران ومن سفنها الحربية في بحر قزوين، ومن قاعدتها في اللاذقية السورية والآن من البحر المتوسط.

وذكرت الصحيفة أن سلاح الجو الروسي الذي دخل الحرب، الخريف الماضي، ساعد بشار الأسد على التمسك بالسلطة وإحداث تقدم ضد الثوار.

وأكدت أن الحرب يستغلها الرئيس الروسي كاستعراض ضد خصومه ولإظهار الأسلحة الروسية المتقدمة الجديدة.

واعتبرت الصحيفة أن استخدام صواريخ كروز الروسية لا تغير من مسار الحرب، إلا أن استخدام القاذفات بعيدة المدى وإقلاعها من إيران، وما تحمله من قنابل ثقيلة يمثل تهديداً جديداً للثوار والمدنيين السوريين.

وحذرت الصحيفة من أن روسيا ضمت صواريخ "كاليبر" إلى ترسانتها العسكرية، وهي مشابهة لصواريخ "توماهوك" الأمريكية وبإمكانهما حمل رؤوس حربية نووية.

وتحدثت عن أن قرار روسيا إرسال قاذفاتها إلى إيران وإقلاعها من هناك بدلاً من موسكو، إذا استمر، فقد يؤدي إلى مزيد من الحرب الجوية المدمرة لفترة زمنية طويلة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook