الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المونيتور»: المملكة تتوقع «القليل» من الرئيس الأمريكي القادم

ريدل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

نشر موقع "المونيتور" الأمريكي مقالا للكاتب الشهير "بروس ريدل"، تحدث فيه عن أن السعودية تتوقع القليل من رئيس الولايات المتحدة القادم.

اضافة اعلان

وأشار إلى أن روسيا أرسلت طائرات حربية إلى إيران لضرب أهداف سنية في سوريا، في تطور هو الأحدث فيما تعتبره المملكة تدهورا مطردا في البيئة الأمنية الإقليمية.

وأضاف أن السعودية ليس لديها سوى القليل من الأمل في أن المرشحين الرئاسيين الأمريكيين الجمهوري "دونالد ترامب" والديمقراطية "هيلاري كلينتون" سيعملان على تحويل هذا الوضع إلى الأفضل.

وتحدث الكاتب الأمريكي عن أن المملكة ترى أن العلاقات الأوثق على الإطلاق بين إيران وروسيا وسوريا وحزب الله وشيعة العراق، تحولا جذريا في البيئة الإستراتيجية بالشرق الأوسط.

وذكر أن إرسال القاذفات الروسية إلى إيران هو أول تواجد عسكري أجنبي هناك منذ سقوط حكم الشاه.

وأشار إلى أن المملكة أحبطت لسنوات من عدم استعداد الرئيس الأمريكي باراك أوباما لاتخاذ مزيد من التحركات لاجتثاث بشار الأسد، إلا أن "الأسد" الآن أصبح أكثر أمنا، والسعودية من قيادتها لشعبها يعتقدون أن أمريكا والعالم خانوا الأغلبية السنية في سوريا بتسامحهم مع المجازر التي ترتكب على يد المحور الشيعي العلوي الروسي.

وأضاف أن "ترامب" يستخدم خطابا معاديا للمسلمين ويتحدث بشكل يمثل تهديدا، كما أنه لم يذكر اسم المملكة أو أي من دول الخليج في قائمة أصدقاء أمريكا.

وتحدث عن أن المملكة تعتبر أن "كلينتون" ستمثل استمرارا لنهج أوباما الذي لا تأمل في استمراره.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook