الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إطلاق أول برنامج لتعليم الأطفال مهارات القراءة والكتابة في جدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

شهدت محافظة جدة أمس، إطلاق أول برنامج تعليمي يهدف لتزويد الأطفال غير المتعلمين بمهارات التعليم الأساسية كالقراءة والكتابة تحت مسمى "لنتعلم معاً"، بإشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ممثلة في فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة.

اضافة اعلان

وأوضح مدير عام فرع الوزارة بمكة المكرمة عبدالله بن محمد العليان عقب افتتاحه فعاليات البرنامج أن مثل هذه المبادرة الرائدة تحمل رؤى واضحة خاصة وأن البرنامج يقوم عليه عدد من المتطوعات المتخصصات في المناهج التي ستثري مهارات الأطفال في القراءة والكتابة.

من جانبها بينت مشرفة البرنامج أريج العبيري أن هذا البرنامج يعد أحد أهم وأكبر البرامج لتعليم الأطفال الذين لا يجدون القراءة أو الكتابة ولم تكن لديهم الإمكانات التي تساعدهم على الدخول للمدارس ولظروف مختلفة ليكونوا صالحين ومفيدين لأنفسهم وذويهم ومجتمعهم ووطنهم مؤكدة حرص القائمين على البرنامج على أن يكون المنهج متوافقاً مع المناهج التي تم وضعها من قبل وزارة التعليم حتى يتسنى للأطفال مستقبلاً الالتحاق بمدارس التعليم بكل يسر.

وأشارت إلى أن مناهج البرنامج صمم بصورة متكاملة على أيدي لجنة متخصصة في مجالات أقسام الدين والعربي والرياضيات بطُرق مكثفة ومختصرة وضمن خطة واضحة إلى جانب تشكيل فريق إداري متخصص مكون من 6 متخصصات للوقوف على حاجات البرنامج الإدارية وليكن حلقة الوصل بين البرنامج وأسر الطالبات.

يذكر أن برنامج "لنتعلم معاً" استهدف 26 طالبة أجريت لهن عدة اختبارات علمية حتى يتم التعرف على مستوياتهن وتقسيمهن على مراحل، ويعد البرنامج من البرامج التنموية المستدامة التي تخدم رؤية المملكة 2030 في نشر التطوع ومحو الأمية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook