الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليمن.. قوات الشرعية تسيطر على مناطق استراتيجية في تعز

Screenshot_15
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

نفّذت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز، اليوم الخميس، عملية عسكرية لتطهير الجبهة الغربية وفتح خط الضباب، وتطيهير مناطق الجبهة الشرقية والضباب والأحكوم والصلو.

اضافة اعلان

وقال الناطق الرسمي للمجلس العسكري بتعز العقيد الركن منصور الحساني: إن "قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكن من تحرير أغلب المواقع الهامة والاستراتيجية في الجبهة الغربية مروراً بمنطقة غراب والوصول إلى خط الخمسين ومن اتجاه المعسكر والتقدم في اتجاة السمن والصابون".

وأضاف "الحساني": أن المقاومة والجيش تمكنا من "تطهير منطقة مدرات والإقتراب من وادي حنش ومن اتجاه السجن وتطهير حدائق الشهيد محمد اليمني (الصالح سابقًا) ومعظم جبل هان، وتمشيط ماتبقي من جيوب، وتطهير مشروع المياه ومن اتجاه الضباب والمقهاية والتبة الحمراء وتبة الذئاب وتبة المقابابة والميهال، والوصول الي الصياحي والشيخ سعيد والتقدم نحو منطقة الربيعي".

وفي الجبهة الشرقية، أكد أن "قوات الشرعية تمكنت من السيطرة علي منطقة حسنات بالكامل ومحاصرة موقع المكلكل ومن اتجاه حي بازرعة التقدم والوصول إلى مواقع تمركز المليشيا في اول الحي ومن اتجاه المحافظة الوصول ومحاصرة مبني البنك المركزي والى مقربة من سُوَر القصر ومعسكر التشريفات".

‏وفي جبهة الأحكوم أشار ناطق المجلس العسكري بتعز إلى أن قوات الشرعية تقدمت وسيطرت على ثلاثة مواقع مهمة واقتربت من تبة الخزان، مؤكدا ان المواجهات لازالت مشتعلة في كل مكان وان التقدم مستمر.

وأوضح "الحساني" أن مليشيا الحوثي وصالح تنهار وتلوذ بالفرار من أمام أبطال المقاومة والجيش الوطني باتجاه إب والحديدة تاركين أسلحتهم ومعداتهم خلفهم، لافتا الى وجود حالة من الإنهيار والسقوط في أوساط المليشيا حيث تكبد العشرات من القتلى والجرحى في صفوفهم وان جثثهم مرمية في الوديان والمواقع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook