الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرف على أهم 7 مزايا عن تطبيق مكالمات الفيديو جوجل «ديو»

جوجل-600x366
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

على الرغم من وجود تطبيقات مشابهة، إلا أن تطبيق مكالمات الفيديو تجوجل "ديو" حصل على اهتمام كبير من المستخدمين، ونستعرض هنا أهم 7 ميزات يجب على المستخدم معرفتها حول هذا التطبيق الجديد.

اضافة اعلان

1 - ليس هناك حاجة لامتلاك حساب جوجل

يسمح التطبيق للمستخدمين بالاشتراك عبر رقم الهاتف فقط، دون الحاجة إلى وجود حساب جوجل، حيث يتلقى المستخدم بعد تثبيته للتطبيق على رمز تحقق يصله عبر الرسائل القصيرة.

ويمكن تسجيل الدخول من أي جهاز هاتف باستخدام رقم الهاتف ورمز التحقق، ولكن لا يمكن استعمال جهازي هاتف في الوقت نفسه لإجراء أو استقبال مكالمات الفيديو.

وينبغي على المستخدم القيام بعملية التحقق في كل مرة يقوم فيها بتسجيل دخوله من هاتف جديد؛ مما يعني بأن التطبيق مصمم لخدمة هاتف واحد في وقت واحد.

2 - متعدد المنصات

يعتبر التطبيق الجديد متعدد المنصات، بحيث إنه يعمل على نظامي التشغيل أي أو إس من أبل وأندرويد من جوجل، وذلك باعتبارهم أهم نظامي تشغيل للأجهزة المحمولة.

ولا يعمل التطبيق على نظام ويندوز للهواتف. كما لا يعمل على أنظمة ويندوز أو OS X أو نظام كروم أو إس Chrome OS.

3 - رؤية من يتصل قبل الرد على المكالمة

يقدم التطبيق فكرة جديدة تتمثل في إمكانية رؤية معاينة فيديو لمن يقوم بالاتصال قبل تمكن الطرف الثاني من رؤيتك، وتعمل هذه الميزة في حال قيامه بإجراء مكالمة وتواجده ضمن جهات الاتصال الخاصة بك.

كما يقوم التطبيق بإخبار المستخدم، في حال قيامه بإجراء اتصال مع شخص ما، بأن كل ما يفعله أثناء الاتصال وقبل قيام الطرف الثاني بالرد قابل للرؤية من قبل المتلقي.

ويمكن رؤية المتصل عبر شاشة القفل في حال استعمالك لنظام أندرويد، بينما لا تظهر هذه الميزة في نظام أي أو إس؛ وذلك لأن شركة أبل لم تقم بالسماح للمطورين بالوصول إلى شاشة القفل.

4 - تطبيق فيديو فقط

التطبيق مخصص لمحادثات ودردشة الفيديو فقط، بحيث لا يمكن للمستخدم إرسال رسائل كتابية عبر التطبيق، ويحتاج إلى استخدام تطبيق آخر للقيام بهذه المهمة.

كما لا يمكن إجراء مكالمات صوتية فقط ضمن التطبيق، إلا أن التطبيق يقوم بإغلاق الفيديو والتحول إلى مكالمة صوتية عند استعمال خدمة إنترنت سيئة فقط، ولكن لا يوجد ضمن التطبيق خيار إجراء مكالمة صوتية بشكل مباشر.

5 - المكالمات مشفرة

تم بناء تطبيق Duo وفق معيار WebRTC أو ما يدعى اتصال الويب في الوقت الحقيقي، ويسمح هذا المعيار بإرسال الصوت والفيديو وملفات الند لند P2P بدون أي ملحقات أو برامج إضافية.

وتعتبر محادثة الفيديو مشفرة بتشفير من نوع نهاية لنهاية End - To - End، بحيث لا يمكن لأي شخص بما في ذلك شركة جوجل التجسس على المكالمة، كما لا يمكنها فك تشفير محتوى المكالمة.

6 - غير مخصص للأجهزة اللوحية

يعتبر التطبيق غير مخصص للأجهزة اللوحية، بحيث لا يمكن للمستخدمين تحميل تطبيق "ديو" على أجهزتهم اللوحية بشكل مباشر من خلال متجر جوجل بلاي.

ويمكن لمستخدمي نظام أندرويد الحصول على ملف تثبيت التطبيق بصيغة APK، وتثبيته على الجهاز اللوحي؛ ومن ثم القيام بعملية تسجيل الدخول باستخدام رقم الهاتف.

بحيث يعمل التطبيق بشكل طبيعي، إلا أنه ينبغي إعادة تفعيل التطبيق على الهاتف الذكي مرة أخرى من خلال رمز التحقق عند الرغبة باستعماله على الهاتف.

كما يمكن الحصول على التطبيق وتشغيله على أجهزة آي باد، وذلك من خلال متجر تطبيقات أبل، ويتم ذلك بعد تفعيل خيار الوصول إلى تطبيقات هواتف آي فون، إلا أنه غير مخصص لمثل هذه الأجهزة؛ مما يجعله يعمل بوضعية هاتف آي فون.

7 - حجب المزعجين

يقدم التطبيق ميزة حجب المتصلين، بحيث يمكن للمستخدم القيام بحجب متصلين محددين، ويتم ذلك عن طريق لوحة إعدادات تطبيق Duo.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook