الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بروكسل.. «المركز الإسلامي» ينظم دورة توعوية لشرح مناسك الحج

Screenshot_10
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

نظَّم المركز الإسلامي والثقافي التابع لرابطة العالم الإسلامي في بروكسل ببلجيكا، دورة توعوية بالمناسك لحجاج بلجيكا ودوقة لوكسمبورج لعام 1437هـ، بعنوان "كيف تحج أيها المسلم؟" باللغة الفرنسية، بالقاعة الدائرية بمقر المركز ببروكسل.

اضافة اعلان

وقدَّم الدورة عدد من الأكاديميين والمختصين والدعاة المتعاونين مع المركز، وقد شهدت إقبالا من الجالية المسلمة في بلجيكا ودوقة لوكسمبورج، حيث شارك فيها أكثر من (3000)، قبل مغادرتهم إلى الأراضي المقدسة.

يشار إلى أن الدورة تأتي ضمن نشاط المركز الإسلامي والثقافي ببلجيكا الدعوي والتوعوي لتعليم قاصدي الحج الأنظمة والتعليمات وأحكام المناسك، تحقيقا لتطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة الحجاج وتعليمهم أمور دينهم، وإعطاء الحجاج فكرة متكاملة عن مناسك الحج من مغادرة البلاد وحتى العودة والإجابة عن تساؤلات واستفسارات الحجاج في أوروبا.

وقال مدير المركز الدكتور جمال بن صالح مؤمنة، أن الهدف الرئيس من الدورة توعية الحجاج بالمناسك والتعليمات والانضباط في المواعيد، وتحقيق توعية شاملة للحجاج قبل مغادرتهم إلى الأراضي المقدسة، حرصا ومساهمة من المركز في تحقيق حج آمن ومقبول -إن شاء الله-.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook