الخميس، ١١ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٢ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

«الحج» تعتمد الأنظمة الالكترونية والجداول الزمنية لإدارة حركة الحشود ومسارات التفويج

«الحج» تعتمد الأنظمة الالكترونية والجداول الزمنية لإدارة حركة الحشود ومسارات التفويج

تواصل – واس:

يبدأ فريق عمل التفويج لموسم حج هذا العام 1437هـ السبت المقبل أعماله للمرحلة الثانية، وذلك من خلال شرح الخطط التنفيذية لعمليات التفويج والمحددات التنظيمية والجداول الزمنية في ورش عمل مع مؤسسات أرباب الطوائف وشركات ومؤسسات الحجاج والجهات المعنية كافة.

كما اعتمدت الوزارة منهجيات جديدة في برامج تفويج الحجاج لهذا العام، بالتنسيق مع الفريق والجهات ذات العلاقة في منظومة الحج والعمرة، لتسهيل عمليات تفويج الحجاج، وتمكين ضيوف الرحمن من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة من خلال تضمين برامج مؤشرات التقييم والقياس للأعمال الميدانية بشكل فوري، واستخدام الأدوات والتقنيات الكفيلة بجعل التفويج عمل موسمي منظم, وتطبيق معايير ومحددات تنظيمية في جداول تفويج الحجاج، إلى جانب الالتزام في منظومة حركة الحشود ومسارات التفويج، وحتمية الالتزام بالجداول الزمنية، ورغبات الحجاج في رمي الجمرات، ومواقع مخيمات الحجاج وبوابات الخروج ومواعيد إصدار الجداول الزمنية والمسارات الإليكترونية.

يذكر أن الخطة التنفيذية لتفويج الحجاج تعتمد على نظام الرقابة الإليكترونية والكاميرات لرصد حركة الحشود، وتحليل القراءات الميدانية، وتقييد وتثبيت التسجيل الفوري للمخالفات عبر التقنيات والتطبيقات المحمولة.

00

الله يمر موسم الحج ع خير

ظافر

الله يعين يارب

اسلام

الله يوففقنا يارب

محمد

اقامتي مكه وعملي في جده واذهب كل يوم من مكه الي جده هل لابد من تصريح دخول مكه ايام الحج مع العلم انا مكان إصدار اقامتي مكه المكرمه . افيدوني وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *