الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحقباني: سوق العمل لا تزال جاذبة.. ومشكلة الرواتب تتعلق بـ «سعودي أوجيه» فقط

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

قال وزير العمل والتنمية الاجتماعية، مفرج الحقباني، إن مشكلات شركة سعودي أوجيه للمقاولات لا تعكس الصورة العامة لسوق العمل الذي يضم نحو 10 ملايين وافد.

اضافة اعلان

وأوضح أن الوزارة ستقدم يد العون لآلاف العمال الفلبينيين المسرّحين من وظائفهم في الشركة، مشيراً إلى أنه لا يوجد إطار زمني محدد في الوقت الراهن للانتهاء من مشكلات عمالة "سعودي أوجيه"، "لأن المحامين الذين عينتهم الوزارة سيقومون بمتابعة حقوق العاملين لدى الشركة، وأن الأمر ستجري إحالته للقضاء".

وأضاف في حديث إلى "رويترز" على هامش اجتماع عقده مع نظيره الفلبيني سيلفستر بيلو أمس، أن رواتب العاملين مضمونة وأنهم سيحصلون على حقوقهم كافة في نهاية المطاف.

وبين أن المشكلة تتعلق بشركة سعودي أوجيه فقط ولا تتوسع، وأن معظم الشركات بدأت في دفع الرواتب المتأخرة للعمالة "ولا نلحظ أية مشكلات مع تلك الشركات".

وقال إن الحكومة تعهدت باستخراج تأشيرات الخروج النهائي للعاملين الفلبينيين الراغبين في مغادرة المملكة وترحيلهم على نفقتها، وإنه سيجري إعادة نحو ألف عامل إلى الفلبين قبل بدء موسم الحج.

وأكد الحقباني أن سوق العمل لا تزال جاذبة، وأن عدداً كبيراً من العمال العالقين قرروا أنه "من مصلحتهم البقاء في المملكة وعدم المغادرة".

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook