الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرَّف على كمية المياه المفقودة من الجسم يوميا

Man-drinks-water
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

وسط زحمة اليوم فى العمل وضغوط الحياة، ينسى بعضنا تناول كميات المياه التى يحتاجها الجسم، وهو ما يعرضنا لمجموعة من الأمراض.

اضافة اعلان

ويوضح، الدكتور "أسامة فكرى" رئيس قسم التغذية الإكلينيكية بمستشفى دار الشفاء، أخصائى الجهاز الهضمى والكبد، كميات المياه التى يجب تناولها يوميا، قائلا: "تمثل المياه جزءا كبيرا من جسم الإنسان، وللمحافظة على هذه النسبة فى الجسم، هناك توصيات عالمية تفيد أن جسم الإنسان يحتاج إلى كميات محددة من المياه لابد أن يشربها يوميا فمن المفترض أن يتناول الرجال 3800 مل لتر والنساء 2800 مل لتر.

ولكن هذه التوصيات تم دراستها على عينات من الأفراد الذين يسكنون الأماكن الحارة أو ذات الرطوبة، وكانت النتائج أننا نزيد على الأرقام السابقة 1000 مل لتر أى يجب تناول من 8 إلى 9 أكواب من المياه يوميا بالإضافة إلى المشروبات الدافئة".

وأضاف أن تناول المياه من الأمور الحياتية الهامة، لتعويض الجسم ما يخسره من المياه، فنحن نخسر مياه من أجسامنا بمجرد الشهيق والزفير، وعلينا التخلص من عادة عدم تناول المياه بين الوجبات حيث إن كل الأبحاث تؤكد أنها لا تسبب تكوين "الكرش".

ومن فوائد المياه لجسم الإنسان..

1. تحتوى المياه على العديد من المعادن الثمينة والمواد الغذائية التى يحتاجها الجسم لتعمل بشكل صحيح.

2. الماء عامل مساعد لفقد السعرات الحرارية وإنقاص الوزن، إذ يقوم الماء بزيادة عملية التمثيل الغذائى فيحرق الدهون الزائدة بالجسم.

3. شرب المياه بكثرة تعتبر مطهرا طبيعيا للجسم، حيث يتخلص من السموم، ويخرجها من عملية التبول.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook