الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«السياحة» تفند ادعاءات كاتب مصري بشأن حضارة الجزيرة العربية

السياحة1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

فندت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ادعاءات كاتب مصري، قال بأنه لا يوجد علماء للغة العربية في المملكة، وأن الجزيرة العربية لم يكن فيها حضارة قبل الإسلام.

اضافة اعلان

وجاء رد هيئة السياحة على الكاتب المصري يوسف زيدان عبر حسابها الرسمي في تويترـ إذ قالت: "إن مكة المكرمة كانت البوتقة التي انصهرت فيها لغات الشمال والجنوب، ونتج منها لغة القرآن التي يفهمها أهل اليمن وأهل الشام".

وعن ادعائه بعدم وجود حضارة في شبه الجزيرة العربية قبل الإسلام، قالت: "أخبروا يوسف زيدان أن الدراسات أثبتت قوة التواصل الحضاري للجزيرة العربية منذ 3000 سنة قبل الميلاد مع الحضارة ببلاد الرافدين والشام ومصر".

وأضافت: "أخبروه أن وسط الجزيرة العربية كان همزة الوصل بين الشرق والغرب فمنه تعبر القوافل التجارية وحضارة كندة خير شاهد"، متابعة بأن من يشكك في ثقافة أبناء الجزيرة العربية يجهل أو يتجاهل سبقهم في تطوير الحرف العربي المميز الذي لا نزال نكتب به الآن".

يذكر أن رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر شنوا هجوماً على الكاتب يوسف زيدان بعد انتشار فيديو له خلال مشاركته في ندوة في المغرب، ادعى فيه أن الجزيرة لم تنجب علماء في اللغة العربية، وأنه لا توجد حضارة في الجزيرة العربية قبل الإسلام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook